دوريات مكثفة للدرك الملكي بسطات تكشف انتهاك أشخاص لقرارات مائية

نور الدين هراوي

ضبطت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز “التراب” بالبروج بإقليم سطات وحجزت ثلاث آليات لحفر الآبار كانت تعمل بدون تراخيص رسمية.

 

 

ووفقا لذات المصادر، قد تم رصد هذه الآليات أثناء قيامها بأعمال الحفر في مناطق قروية، دون حصولها على التصاريح الضرورية للقيام بهاته العمليات من الجهات الرسمية المختصة.

 

 

وأتي هذه الحملات كنتيجة للجهود المكثفة والمتواصلة التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي ، في إطار محاربة هذه الممارسات والانتهاكات غير القانونية تنفيذا لقرارات السلطة الاقليمية الصادرة في هذا الباب، من اجل المحافظة على الثروة المائية وتنظيم استهلاك المياه الجوفية وعمليات حفر الابار.

 

 

يشار إلى أن المغرب يعرف أزمة مائية ومخاوف تتزايد من حصول عجز مائي، مع تسجيل تراجع ملحوظ في نسبة التساقطات ودخول الاقليم الفلاحي مرحلة الاجهاد المائي.

 

 

وذكرت مصادر جريدة أصوات، أن عملية الضبط هذه، جاءت تنفيذا للتوجيهات السامية التي تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه والقضاء على التجاوزات.

 

وقد تم ضبط الآليات الثلاثة أثناء عمليات الحفر في جماعات مختلفة دون التصاريح اللازمة، وتم حجزها ونقلها إلى المحجر البلدي في انتظار عرض المتورطين على القضاء.

 

 

يأتي هذا التصدي للانتهاكات في ظل أزمة الجفاف التي تعيشها البلاد، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على مصادر المياه الجوفية والأحواض الباطنية، تضيف المصادر.

التعليقات مغلقة.