إيميريس : التأهل بعد فوز الأسود منحنا الثقة وارتفعت الروح المعنوية

حمزة غطوس

أكد فاييه إيميرس، مدرب منتخب الكوت ديفوار، أن التأهل بعد فوز المغرب منح اللاعبين الثقة، مشيرا إلى أن الروح المعنوية أصبحت مرتفعة ويجب الحفاض عليها حتى النهاية. 

 

وقال إيميرس في تصريح صحفي بعد نهاية المباراة التي جمعت منتخب الأفيال بنظيره السينغالي ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار 2023، والتي حسمها الكوت ديفواريون بركلات الترجيح، “لم أقل أننا سنفوز قبل مواجهة السنغال، بل قلت إن فرص التأهل هي 50% لكل فريق. هم لديهم الثقة بسبب الفوز في المباراة الثلاث الأول، ونحن كنا في مرحلة شك والأمور معقدة، ولكننا قدمنا من بعيد وليس لدينا ما نخسره”.

 

وأردف قائلا: “كانت لنا بداية صعبة في المباراة، تلقينا هدفا سريعا، وقلت قبل اللقاء أنه خلال مواجهة منتخب مثل السنغال كل شيء يمكن أن يحدث، ما بين الشوطين المباراة قلت للاعبين إنه يجب عليهم مواصلة اللعب بنفس الطريقة، وعدم الارتباك”.

 

وتابع حديثه: “التأهل من دور المجموعات بعد فوز المغرب منحنا الثقة. حققنا الفوز على السنغال وأقصيناها، الروح المعنوية أصبحت جيدة، لا يجب أن نتوقف هنا، يجب مواصلة العمل، والمحافظة على الروح المعنوية التي كسبناها، وسنواصل خوض المشوار مباراة بمباراة”.

 

وأضاف: “كان هناك ضغط كبير قبل المباراة، ويوم المباراة كان طويلا جدا عليّ، لم أستطع أخذ القيلولة مثل العادة، كنت أفكر في كل السيناريوهات”

التعليقات مغلقة.