بأداء باهث وإضاعة ضربة جزاء وطرد أمرابط المنتخب المغرب ينهزم بحصة مذلة أمام جنوب أفريقيا ويغادر المسابقة الأفريقية + فيديو

أصوات

بأداء باهث وشوط أول ضعيف وتهلهل في خطوط المنتخب المغربي وتحول تراجيدي بعد إضاعة حكيمي ضربة جزاء، أسود الأطلس يغادرون المسابقة الإفريقية من بوابة ثمن النهائي.

قتالية جنوبية أفريقية وذهاء في الأداء وقوة دفاعية وفعالية في الهجمات المرتدة حصيلة ماكينة “بافانا بافانا” التي أتعبت المنتخب المغربي بباقي المنتخبات العربية ومنتخب السنغال، بهدفين دون رد.

ودع المنتخب المغربي لكرة القدم كأس إفريقيا للأمم 2023، المقامة بكوت ديفوار حتى 11 فبراير القادم من بوابة ثمن النهائي بعد أن انهزم خلال لقائه أمام منتخب جنوب أفريقيا الذي دار، اليوم، على أرضية ملعب “لاورينت بوكو”، بحصة هدفين دون رد مع تسجيل إضاعة حكيمي لركلة جزاء.

 

 

وتميز الشوط الأول من اللقاء الذي أداره الحكم السوداني، محمود علي محمود اسماعيل، في إطار الجولة الأخيرة من مباريات الدور 16 بأداء باهث من جانب المنتخب المغربي وقتل الكرة في الدفاع ووسط الميدان، مع اعتماد منتخب جنوب أفريقيا على الكرات الطويلة التي هددت إحداها مرمى الحارس بونو.

 

تجدر الإشارة إلى أن الإصابة منعت كلا من سفيان بوفال وحكيم زياش من خوض اللقاء، وقد بدا واضحا الفراغ الذي تركه زياش على مستوى وسط الميدان الذي غابت عنه الفعالية والنجاعة مع كثرة التمريرات الخاطئة، وعزلة النصيري الذي لم يتوصل بأية كرة خلال الجولة الأولى، لتنتهي تفاصيل هاته الجولة بالتعادل السلبي بين المنتخبين، “0ـ0”.

 

 

خلال الجولة الثانية حاول المنتخب المغربي التقدم للأمام وممارسة الضغط على المنتخب جنوب إفريقي وهو ما ترك فراغات دفاعية استعلها اللاعب  إيفيدينس ماكوبا في الدقيقة 57 موقعا الهدف الأول لمنتخب “بافانا بافانا”.

 

 

وتفنن مهاجمو المنتخب المغربي في إهذار فرص الفرص بفعل التسرع والنزعة الفردانية في الأداء، وأتيحت فرصة للمنتخب المغربي لتعديل النتيجة بعدما أعلن الحكم السوداني عن ركلة جزاء لفائدة أسود الأطلي بعد الرجوع للفار، إلا أن العارضة صدت قديفة أشرف حكيمي. 

 

 

إضاعة ضربة الجزاء أثرت على أداء المنتخب الوطني ليتعمق الجرح مع تلقي سفيان أمرابط الورقة الحمراء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليكمل المنتخب الوطني اللقاء ب10 لاعبين.

 

 

وعمق اللاعب تيبوهو موكوينا جراح المنتخب الوطني بهدف ثان لينتهي اللقاء بفوز جنوب أفريقيا بهدفين دون رد، “2ـ0″، ويتأهل بالتالي لدور ربع النهائي ليلاقي منتخب الرأس الأخضر.

التعليقات مغلقة.