الجامعة الملكية المغربية للكراطي تحتفي بتميز أبطالها في دوري باريس للعصبة الأولى

أصوات

أقامت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، اليوم الثلاثاء ببوزنيقة، حفلا للاحتفاء بالإنجاز الكبير للأبطال المغاربة خلال مشاركتهم في منافسات دوري باريس الدولي، إحدى محطات العصبة الأولى للعبة، الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية من 26 إلى 29 يناير الماضي.

 

خلال الحفل تم عرض شريط فيديو تناول المشاركة المغربية المتميزة في منافسات محطة العصبة الأولى بباريس، والتي توجت بإحراز البطل سعيد أوبايا، المصنف الثامن عالميا، بالميدالية الذهبية في وزن أقل من 67 كلغ، بعد تغلبه في المباراة النهائية على خصمه الايطالي لوكا ماريسكا، المصنف الـ 28 عالميا، بحصة عريضة 9 مقابل 1.

  

 

وعلى هامش الحفل، أكد المدير التقني للفريق الوطني للكراطي، يانيك بييرسوت،في كلمة ألقاها عبر تقنية الفيديو، أن التتويج في باريس يعد ثمرة مناهج علمية وبرامج عمل مكثفة تعتمدها الجامعة، مضيفا أن البطل سعيد أوبايا خاض المنافسات بعزم وتفان من أجل انتزاع المعدن النفيس.

 

 

وأثنى بييرسوت بقدرة الأبطال المغاربة على تحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات القادمة، مبرزا أن أهداف الجامعة خلال هذه السنة واضحة ومحددة والتي تتمثل على الخصوص في “احتلال الأبطال المغاربة لدى فئة الكبار المراتب العشر الأولى على مستوى العالم”.

 

 

وأبرز  أن الجامعة تطمح خلال هذه السنة إلى تعزيز المنتخبات الوطنية سواء على مستوى الذكور أو الإناث بعناصر طموحة تتمتع بالمؤهلات التقنية والبدنية الكفيلة بتحقيق التتويج القاري والدولي، مشيرا إلى أن الجامعة توفر للرياضيين من خلال مسار دراسة ورياضة إمكانية مزاولة الكراطي ومتابعة دراستهم.

 

 

من جهته، قال البطل سعيد أوبايا، إن الحصول على الميدالية الذهبية في باريس يعد تتويجا للعمل الدؤوب للفريق الوطني بكل مكوناته قبل البطولة، مضيفا أن الجامعة الملكية المغربية للكراطي وفرت كل الظروف المواتية من أجل بلوغ هذا التتويج.

 

 

وأوضح أن فوزه في باريس على البطل الإيطالي لوكا ماريسكا لم يكن سهلا، مبرزا أنه ثمرة جهد الطاقم التقني للفريق الوطني من خلال دراسة نقاط القوة والضعف لكل الخصوم واستغلالها للفوز بالميدالية الذهبية.

 

 

يشار إلى أن دوري باريس 2024، هو إحدى المحطات الأربع الكبرى للعصبة الأولى إلى جانب محطات تركيا ومصر والمغرب، ويمنح احتلال المراكز الأولى في  الدوري التأهل لبطولة العالم.

التعليقات مغلقة.