المنتخب القطري يتحدى قوة إيران ويتأهل لنهائي كأس آسيا لملاقاة منتخب الأردن بقيادة عموثة + فيديو

أصوات

ضمن منتخب قطر، اليوم الأربعاء، المرور للمباراة النهائية من بطولة كأس أمم آسيا المقامة على أرضه وبين جمهوره، خلال اللقاء الذي جمعه بمنتخب إيران على أرضية ملعب “الثمامة”، بعدما تغلب عليه في المباراة النهائية بثلاثية مقابل اثنين، “3ـ2″، في لقاء ناري قوي، أضاع فيها الإيرانيون العديد من فرص التسجيل، كما منعت العارضة المنتخب الإيراني من تحقيق التعادل، لتقترب قطر من تحقيق حلمها للمرة الثالثة.

 

 

المنتخب القطري يتحدى قوة إيران ويتأهل لنهائي كأس آسيا لملاقاة منتخب الأردن بقيادة عموثة
من لقاء قطر وإيران (1)

 

 

لقاء عربي عربي سيجمع في النهائي منتخبي الأردن وقطر

 

 

اللقاء الذي جمع المنتخب القطري بالمنتخب الإيراني تميز بالندية والقوة، حيث افتتح “سردار أزمون” التهديف لـمنتخب إيران في الدقيقة الرابعة بمقصية ولا أروع، فشل مشعل برشم في التصدي لها.

 

 

وفي الدقيقة 16 عدل جاسم جابر النتيجة من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بالدفاع لتسكن المرمى، قبل أن يضيف أكرم عفيف الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة 44 من الشوط الأول.

 

خلال الجولة الثانية فرض المنتخب الإيراني ضغطا كبيرا على القطرييت توجه “جهانبخش” بهدف من ركلة جزاء أقرها الحكم الكويتي بعد الرجوع للفار في الدقيقة 51.

إلا أن المعز كان له رأي آخر بعدما وقع الهدف الثالث للمنتخب القطري في الدقيقة 82 ليلاقي القطريون الأردنين في لقاء النهائي الذي سيدور يومه السبت 10 فبراير الحالي الذي سيقام على أرضية ملعب “لوسيل”.

 

لقاء تميز بالقوة والندية وتفنن لاعبو المنتخبين وخاصة المنتخب الإيراني في إضاعة الفرص السانحة للتشغيل فضلا عن عنصر الحظ حيث صدت العارضة محاولة سانحة لتعديل النتيجة في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، كما أن المنتخب القطري هو الآخر تفنن في تحويل الفرص التي أتيحت له نتيجة اندفاع الإيرانيين إلى أهداف على الرغم من انفراد المهاجمين بالمرمى. 

 

 

وقد دخل منتخب قطر مباراة اليوم بالتشكيل التالي:

 

حراسة المرمى: مشعل برشم

خط الدفاع: بيدرو ميغيل – المهدي مختار – لوكاس مينديز. 

خط الوسط: يوسف عبدالرازق – جاسم جابر – أحمد عبدالله – محمد وعد – همام الأمين.

خط الهجوم: المعز علي – أكرم عفيف.

 

 

فيما جاء تشكيل إيران كالتالي:

 

حراسة المرمى: رضا بيرانفاند

خط الدفاع: رامين رائيان – محمد كنعاني – شجاع زاده – إحسان صافي.

خط الوسط: سعيد عزت الله – أميد إبراهيمي – مهدي طارمي – سامان قدوسي.

خط الهجوم:علي جهانبخش – سردار أزمون.

 

التعليقات مغلقة.