هل تحقق قطر إنجاز الأردن وتلتحق بها في نهائي كأس آسيا؟

سيكون عشاق المستديرة والمنتخبين القطري والإيراني على موعد، اليوم الأربعاء 7 فبراير الحالي، مع اللقاء نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، الذي سيجمع المنتخبين القطري والإيراني على أرضية ملعب “الثمامة”.

 

وكان المنتخب الإيراني قد تأهل للمربع الذهبي بعد فوزه على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف واحد، “2ـ1”. 

 

 

ويدخل المنتخب الإيراني بطموح تحقيق التأهل والظفر باللقب الرابع في مسيرته، التي توقفت منذ عام 1976، إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام المنتخب القطري الساعي للحفاظ على لقبه الآسيوي الذي حازه عام 2019، بعد فوزه خلال اللقاء النهائي على أوزبكستان بضربات الترجيح (3-2)، والذي سيكون مآزرا بجماهيره العريضة، 

كما أن منتخب قطر (صاحب الأرض والجمهور) كان قد ضمن العبور للمربع الذهبي بعدما تغلب على منتخب أوزبكستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، “3-2” بعد اللجوء لركلات الترجيح.

 

المنتخب القطري في مواجاهة منتخب إيران فهل يلتحق بمنتخب الأردن في نهائي كأس أمم آسيا؟
الجمهور القطري السند رقم واحد لمنتخب بلادها

تاريخ مشاركات المنتخب الإيراني في نهائيات كأس أمم آسيا 

 

 

وبالرجوع لمواجهات المنتخبين السابقة، فالملاحظة الأساسية التي يجب تسجيلها هي تفوق منتخب إيران على نظيره القطري خلال هاته المواجهات، حيث انتصر في آخر 6 مواجهات دولية جمعت المنتخبين، سجل خلالها 11 هدفا مقابل تلقيه هدفا واحدأ، ضمنها فوزه بحصة هدف دون رد، “1-0″، في دور المجموعات من نسخة كأس آسيا 2015 التي أقيمت في أستراليا.

 

 

ويخوض المنتخب الإيراني منافسات الدور قبل النهائي بكأس آسيا للمرة التاسعة، متفوقا على باقي المنتخبات، متبوعا بمنتخب كوريا الجنوبية الذي بلغ الدور للمرة الثامنة في تاريخه، إلا أنه الإيرانيين فشلوا في بلوغ هذا الدور في آخر 6 مشاركات منذ عام 1980.

 

المنتخب القطري في مواجاهة منتخب إيران فهل يلتحق بمنتخب الأردن في نهائي كأس أمم آسيا؟
حكم لقاء إيران وقطر

تاريخ مشاركات المنتخب القطري في نهائيات كأس أمم آسيا 

 

 

أصبح منتخب قطر تاسع منتخب يصل إلى المرحلة النهائية من كأس آسيا خلال نسختين متتاليتين، بعدما كان قد سجل ظهوره الأول في هذه المرحلة خلال النسخة الماضية، أي عام 2019، التي نظمت بالإمارات العربية المتحدة، والتي توج بلقبها.

 

 

ولم يفشل في التسجيل خلال مبارياته الـ8 السابقة من الأدوار الإقصائية من كأس آسيا، وهو ما يمنحه نسبة تسجيل تصل ل100% متقدما بذلك على باقي المنتخبات المشاركة في هاته البطولة.

 

 

وقد تأهل منتخب قطر، إلى نصف النهائي للنسخة الثانية على التوالي، بعد 2019 التي توج بها، بعد تغلبه على منتخب أوزبكستان بضربات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، “3-2” بعد أن انتهى اللقاء في وقته الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي، “1-1”.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن لقاء المنتخب الإيراني والمنتخب القطري سيقوده الحكم الكويتي، أحمد العلي، والذي يعد من بين أكثر الحكام الذين قادوا مباريات بطولة آسيا في نسختها الحالية.

 

تشكيل قطر المتوقع:

 

حراسة المرمي: مشعل برشم

خط الدفاع: لوكاس مينديز – المهدي علي – طارق سلمان

خط الوسط: محمد وعد – حسن الهيدوس – أحمد فتحي – جاسم جابر – بيدرو ميغيل

خط الهجوم: أكرم عفيف – المعز علي.

 

تشكيل إيران المتوقع:

حراسة المرمي: علي رضا بيرانفاند

خط الدفاع: ميلاد محمدي – شجاع خليل زادة – حسين كنعاني – رامين رضائيان

خط الوسط: سعيد عزت اللهي – أوميد إبراهيم – محمد محبي – سامان قدوس – علي رضا جهانبخش

خط الجوم: مهدي طارمي.

التعليقات مغلقة.