“فيفا” يرشح الحكمة المغربية بشرى كربوبي لقيادة مباريات نهائيات كأس العالم 2026

حمزة غطوس

رشح الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الحكمة المغربية بشرى كربوبي لقيادة مباريات نهائيات كأس العالم 2026، التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، لتكتب بذلك اسمها بأحرف من ذهب في عالم التحكيم، وتعد الممثلة الوحيدة للمغرب ضمن الحكام المحددين من قبل “فيفا”.

 

 

 

 

 

ويأتي اختيار كربوبي من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم، بعد تألقها في نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، حيث أصبحت واحدة من أفضل الحكام في القارة مؤخرًا، مصرحة بعد قيادتها مباراة نيجيريا وغينيا بيساو: “قيادة هذه المباراة بِمثابة شرف لي، لقد كانت المشاعر هائلة لكوني أول حكمة تقود مباراة كحكم رئيسي، كما أنني كنت أول امرأة تستخدم تقنية ‘الفار’.. كان فخرًا بالنسبة لي أن أمثل النساء الأفريقيات وأن أمثل التحكيم الإفريقي”.

 

 

 

 

 

وشكلت المنتمية إلى صفوف الأمن المغربي نقطة ضوء في هذه الكأس القارية، وكانت خير سفير للمرأة المغربية وخير ممثل لها، باعتبارها أول امرأة عربية على مستوى القارة السمراء تقود مباراة رسمية في منافسات قارية.

 

 

 

 

 

وقبل ذلك بأيام توجت مفتش الشرطة ممتاز بشرى كربوبي بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتفوق الرياضي، باعتبارها “أفضل حكم عربي لكرة القدم”، كما نالت تهنئة عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني.

 

التعليقات مغلقة.