هبوب رياح عاصفية بمجموعة من مناطق المغرب تخلق أجواء من الهلع ودعوات لتوخي الحذر

أصوات

شهدت مجموعة من المدن المغربية، صباح اليوم الجمعة، هبوب رياح عاصفية، كما هو الحال بمدن الرباط سلا والدار البيضاء، التي عرفت هبوب رياح قوية جدا، مصحوبة بأمطار غزيرة، وهو ما أثار نوعا الخوف لدى المواطنين.

 

 

وانتشرت دعاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتوخي الحذر من تساقط الأشجار والأعمدة واللوحات الإشهارية المنتشرة على طول الطرق، مطالبة الجميع بتوخي الحذر.

 

 

وسبق للمديرية العامة للأرصاد الجوية أن نشرت نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي تفيد بهبوب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 75 و120 كلم في الساعة مع غبار شديد، ونزول تساقطات مطرية رعدية قوية، تكون أحيانا عاصفية في مجموعة من المناطق تتراوح سرعتها ما بين 30 و110 ملم، إضافة إلى تساقط ثلوج فوق المرتفعات يصل سمكها ما بين 20 و50 سم، ستمتد من يومه الخميس إلى يومه السبت والتي ستشمل العديد من مناطق المملكة المغربية.

 

 

وعادت المديرية، لإصدار نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أوضحت من خلالها أنه يتوقع هبوب رياح جد قوية تصل سرعتها ما بين 100 و120 كلم في الساعة مع غبار قوي، ستشمل كلا من المضيق- الفنيدق، الحسيمة، شفشاون، الفحص- أنجرة، تطوان، الدريوش، تاونات وتازة، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس وإلى غاية اليوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا.

 

 

وهبوب هبات رياح قوية من مستوى يقظة برتقالي، تتراوح سرعتها ما بين 85 و100 كلم في الساعة، ستهم كلا من العرائش، شيشاوة، مولاي يعقوب، مكناس، صفرو، تنغير، الحوز، جرسيف، ورزازات، الحاجب، إفران، فاس، وزان، بنسليمان، الرباط- سلا، الصخيرات- تمارة والخميسات.

 

 

فيما ستعرف أقاليم القنيطرة، سطات، الرحامنة، المحمدية، الصويرة، طنجة- أصيلة، آسفي، سيدي بنور، اليوسفية، الدار البيضاء، مديونة، سيدي إفني، تزنيت، الجديدة، سيدي سليمان، بولمان، سيدي قاسم، برشيد، مراكش، ميدلت والنواصر، هبوب رياح قوية من المتوقع أن تصل سرعتها ما بين 75 و100 كلم في الساعة، من السادسة مساء من يومه الخميس وإلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا من يومه الجمعة.

 

 

كما أفادت المديرية بنزول تساقطات مطرية رعدية قوية من مستوى يقظة أحمر، تتراوح مقاييسها ما بين 90 و110 ملم، ستشمل أقاليم تطوان، وزان، العرائش وشفشاون، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح يوم غد السبت.

 

 

وتساقطات مطرية رعدية قوية من مستوى يقظة برتقالي، تتراوح مقاييسها ما بين 60 و90 ملم، بكل من أزيلال، الحوز، طنجة- أصيلة، ميدلت، بني ملال، الفحص -أنجرة، تازة، تاونات، الحسيمة، إفران، جرسيف، بولمان وصفرو، ستمتد من منتصف ليلة الجمعة وإلى غاية العاشرة من صباح يوم غد السبت.

 

 

كما توقعت المديرية نزول أمطار ستتراوح مقاييسها ما بين 30 و60 ملم بكل من الصخيرات- تمارة، شيشاوة، الصويرة، الرباط، سلا، آسفي، خنيفرة، المضيق- الفنيدق، القنيطرة، بنسليمان، سيدي قاسم، سيدي سليمان، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، الحاجب، الخميسات، المحمدية، مديونة، الدار البيضاء، النواصر، برشيد، الجديدة، أكادير، اليوسفية، الرحامنة وسيدي بنور، من منتصف ليلة الجمعة وإلى غاية السادسة من صباح يوم غد السبت.

 

 

وأفادت المديرية أيضا في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي بتساقط ثلوج تتراوح مقاييسها ما بين 20 و50 سنتمتر، في المرتفعات التي يتجاوز علوها 1900م، وستشمل كلا من إفران، ميدلت، تنغير، أزيلال، بني ملال، بولمان، الحوز، جرسيف، صفرو وتازة، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من مساء يوم غد السبت.

التعليقات مغلقة.