ثلاثة ضربات جزاء أعلنها الحكم تطيح بأحلام الأردنيين والإطار المغربي عموتة للتتويج بالتاج الآسيوي + فيديو

أصوات

في لقاء قوي وبأداء أردني جيد لكنه لم يكن كافيا لحسم اللقاء ضد المنتخب القطري، صاحب اللقبين السابقين، وصاحب الأرض والجمهور، بعدما أعلن حكم اللقاء ثلاث ضربات جزاء لفائدة العنابي الذي أنهى اللقاء الذي دار اليوم على أرضية ملعب “لوسيل” بالعاصمة الدوحة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، “3ـ1″، ليتوج بكأس أمم آسيا، قطر 2024، في مباراة يمكن القول أن بطلها وبامتياز كان الحكم الصيني الذي منح ثلاث ركلات ترجيح للقطريين.

 

وقد افتتح منتخب قطر التسجيل عن طريق ضربة جزاء أعلن عنها الحكم الصيني بعد الرجوع للفار، وسجلها اللاعب القطري أكرم عفيف، في الدقيقة 22 من اللقاء، قبل أن يعدل الأردنيون النتيجة من خلال عملية مركزة وبطريقة جميلة ليودع اللاعب “يزن لنعيمات” الكرة الشباك القطرية في الدقيقة 67.

 

 

 

وفي الدقيقة 73 أعلن حكم اللقاء ضربة جزاء ثانية بعد العودة للفار وقعها اللاعب أكرم عفيف مدونا الهدف الثاني للمنتخب القطري.

ومارس الأردنيون ضغطا رهيبا على القطريين وأضاعوا العديد من الفرص مع استحواذ كلي على مجريات اللقاء، إلا أنهم فشلوا من تحقيق هدف التعادل، ليعود الحكم من جديد للفا ويعلن ضربة الجزاء الثالثة، وقعها أكرم عفيفي لفائدة منتخب بلاده في الدقيقة 95.

 

 

وبذلك يحتفظ منتخب قطر على لقبه الآسيوي الذي سبق أن حققه للمرة الأولى في تاريخه عام 2019.

 

 

وبهذا التتويج بات منتخب قطر، خامس منتخب ينجح في الاحتفاظ باللقب بعد منتخب كوريا الجنوبية عامي 1956 و1960، إيران أعوام 1968، 1972 و1976، السعودية عامي 1984 و1988) واليابان عامي 2000 و2004.

 

التعليقات مغلقة.