جنود الاحتلال الصهيوني يسرقون مبالغ مالية ضخمة من “بنك فلسطين” بغزة

أصوات

أصوات:  قالت إحدى الصحف العبرية، الأحد، إن قوة صهيونية استولت، قبل أسبوع، على 200 مليون شيكل، 54.29 مليون دولار، من بنك فلسطين في مدينة غزة بعد أن قامت باقتحامه.

ونقلت صحيفة “معاريف” عن ضباط بالجيش الصهيوني لن تذكر أسماءهم، أن “جنودا إسرائيليين كانوا في حي الرمال بقلب غزة، وخاطروا بحياتهم لانتزاع مئات الملايين من الشواكل التي كانت مخصصة للسلطة الفلسطينية من بنك فلسطين”.

 

وأوضحت أن “الجنود استولوا على 200 مليون شيكل من بنك فلسطين كان من المقرر إرسالها إلى السلطة الفلسطينية في رام الله (الضفة الغربية)”.

 

وادعى مسؤولون بالجيش الصهيوني للصحيفة أن عملية الاستيلاء على الأموال الفلسطينية تمت بعد تعرض جنود لإطلاق نار من قناص في محيط البنك، حيث وصلت القوة إلى البنك، واقتحمته بعد ذلك.

 

وتساءلت الصحيفة: “لماذا يتعين على جنود الجيش الإسرائيلي تعريض أنفسهم للخطر في عملية تهدف إلى انتزاع أموال كانت ستصل إلى السلطة الفلسطينية؟”.

 

فيما ادعى المتحدث باسم الجيش الصهيوني أن “القوات الإسرائيلية عملت قبل أسبوع في بنك فلسطين في غزة لمنع وصول الأموال إلى حركة حماس”، مضيفا أن هذه الخطوة “كانت بناءً على قرار المستوى السياسي، والاحتفاظ بالأموال والجهة التي ستحول لها خاضعة لقراره”.

 

 

يذكر أن العدوان على غزة 28 ألفا و176 شهيدا و67 ألفا و784 مصابا، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لما أوردته وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

 

كما خلف العدوان ذمارا هائلا وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع نقص حاد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أكثر من 85% من سكان القطاع، وفق الأمم المتحدة.

التعليقات مغلقة.