بايدن ينضم لتطبيق “تيك توك” الصيني استعدادا للانتخابات الرئاسية‎

المداني افريني 

المداني افريني/ أطلق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حسابا خاصا به على منصة “تيك توك” الاجتماعية عبر تسجيل مصور مذته 26 ثانية. 

 

 

تأتي هاته الخطوة بعد انتقادات أن تعرضت منصة مشاركة التسجيلات المصورة لانتقادات كبرى من طرف الحكومة الأمريكية، خلال الفثرات الأخيرة، قادها جمهوريون وصدر جزء منها أيضا عن إدارة “بايدن”. 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن “تيك توك” مملوكة لشركة “بايت داست” الصينية، وقد اتهمتها شريحة واسعة من السياسيين الأمريكيين بأنها أداة دعائية تستخدمها “بكين”، وهو أمر تنفيه الشركة بقوة. 

 

 

وفي تسجيل تم نشره على حساب “بايدن”، تطرق الرئيس الأمريكي، البالغ من العمر 81 عاما، إلى مواضيع تراوحت بين السياسي والدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية. 

 

 

وسبق أن حظرت عدة ولايات أمريكية وأيضا الحكومة الفدرالية التطبيق على أجهزة الحكومة الرسمية، مشيرة إلى مخاوف أمنية مرتبطة به. 

 

 

وفي “مونتانا” عطل قاض، قبل فترة قصيرة، مسعى حكومة الولاية لحظر التطبيق بشكل كامل. 

 

 

ومع اقتراب موعد الانتخابات الرآسية الأمريكية تم التوجه لاستعمال التطبيق لما توفره من إمكانات لكونها نافذة للوصول للناخبين الأصغر سنا.

 

 

وقد تم اختتام تسجيل “بايدن” على “تيك توك” بسؤال تم توجيهه للرئيس الأمريكي عن مرشحه المفضل، أهو الديمقراطي “بايدن”، أم الجمهوري “دونالد ترامب”، فرد ضاحكا هل هذه مزحة؟ بطبيعة الحال “بايدن”.

التعليقات مغلقة.