تسجيل عجز بجمعية المشاريع لموظفي شركات توزيع الماء والكهرباء بالمغرب

أحمد اموزك

نقلت رسالة توصل بها “احمد الخليلي”، رئيس جمعية المشاريع لموظفي شركات ووكالات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بتاريخ 15 فبراير الجاري، موجهة من طرف المدير العام لشركة ليدك عن حالة العجز التي تعيشها الجمعية.

 

 

حيث جاء في الرسالة: “إنني أتابع المراسلة المتوصل بها الحاملة لرقم JPD/018/2024 ، المتعلقة بخطة التعافي للوضع المالي لجمعية الاعمال الاجتماعية (AOS)”.

 

 

وأضاف  المدير العام لشركة ليدك: “…أنه كجزء من جهودنا المستمرة لمعالجة هده القضية الحاسمة، فقد سلطنا الضوء على أهمية تفعيل تقاسم التكاليف، لا سيما فيما يتعلق بكشوف مرتبات وكلاء (AOS)، خلال تبادلنا للآراء في شكل مجلس الاعمال خلال شهر دجنبر الماضي”.

 

 

وأكد المدير العام لشركة ليدك:  أن المطلوب من ذات الجمعية “إعداد عملية لتعبئة الموارد المالية من المساهمات القانونية لكل شركة، والعمل على تغطية تكاليف AOS، خاصة تكاليف رواتب وكلائها، حسب المرجع رقم (JPD/SG/030/2024)”.

 

 

وبناء على ما ورد فإن الشركة قد وافقت استثنائيا ومراعاة للحالة الاجتماعية الطارئة، على إطلاق صرف رواتب شهر يناير 2024.

 

 

يأتي ذلك تنفيذا للحكم المنصوص عليه في المادة الثانية من لوائح السراج، والذي ينص على دفع الاشتراكات المستحقة للسراج لفائدة حساب مفتوح بالدار البيضاء، نظرا للعجز في حساب “AOS”، بعد أن تعرض لتضخم متسارع في السنوات الأخيرة، ما سيجعل جمعية المشاريع لموظفي شركات ووكالات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل غير قادرة على “عادة” ضمان دفع رواتب وكلائها في نهاية شهر فبراير الجاري.

 

 

وضع سيجبر “احمد الخليلي” على أن يلجأ لمكتب متخصص لشرح الوضع المالي الحالي لAOS وهو الأمر الذي يتطلب تدخل محافظ “DRPL”.

التعليقات مغلقة.