تازة: احتضان الإقصائيات الإقليمية لجائزة “محمد الجم” لمسرح الشباب في نسختها الثالثة

محمد حارص

تازة: انطلقت، الجمعة، بدار الشباب أنوال، الإقصائيات الإقليمية لجائزة “محمد الجم” لمسرح الشباب، المنظمة على مدى يومين،من طرف  المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بتازة.

 

 

وتنظم هذه الإقصائيات الإقليمية بشراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الشباب وجمعية أصدقاء “محمد الجم” للمسرح.

وتشارك في هاته الإقصائيات ست فرق مسرحية لانتقاء مسرحية واحدة ستمثل إقليم تازة في الإقصائيات الجهوية، الشهر الجاري.

انطلاق الإقصائيات الإقليمية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب بتازة في نسختها الثالثة
جائزة الجم (1)

وترأس لجنة تحكيم هاته الإقصائيات المخرج والممثل نور الدين بنكيران، وقد ضمت في عضويتها عبد الحفيظ السالمي، ممثل وفاعل جمعوي، وأنور البخاري، إطار بالمديرية الإقليمية لوزارة الشباب بمكناس.

وخلال الأمسية الافتتاحية لهاته الإقصائية تم عرض مسرحية “لكذنذوبي” ل”حسن الفايز”، تناول فيها عدة قضايا اجتماعية ذات صلة بوسائل التواصل الاجتماعي في قالب مسرحي كوميدي.

وأكد المدير الإقليمي لقطاع الشباب بتازة، عبد القادر الحمداني، في كلمة بالمناسبة، أن هذه التظاهرة الثقافية فرصة للفرق المسرحية المشاركة لإبراز قدراتها الفنية وممارسة هواياتها المسرحية.

وأشار إلى أن الهدف هو تمكين ساكنة تازة من الاستمتاع بأحسن العروض المسرحية، وتحفيز شباب الإقليم على إبراز قدراتهم الإبداعية.

داعيا الشباب المشارك على الابداع من أجل الظفر بالجائزة الكبرى بهذه النسخة الثالثة.

وفي كلمة نيابة عن الشباب المشارك، قالت إكرام بلفقيه، إن هذه الإقصائيات الإقليمية تعد فرصة للشباب المشارك من أجل إبراز مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية في مجال المسرح وخلق جو من الفرجة والتنافسية بين الفرق والأندية المسرحية.

وأكدت أن الغاية من هذا النشاط هو ترسيخ الثقافة المسرحية بين أوساط الشباب وخلق دينامية مسرحية بالإقليم.

من جانبه، أكد أنور البخاري، ممثل جمعية أصدقاء “محمد الجم” للمسرح، أن دورة هذه السنة حظيت بالرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف أنها تعرف تطورا من خلال انفتاحها على الشباب لتحفيزهم على الإبداع وتطوير فن المسرح الذي يساهم بقوة في تكوين شخصية الأفراد والشباب.

ويندرج تنظيم الإقصائيات الإقليمية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة الوصية بمعية جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح، من أجل تعزيز الممارسة المسرحية وخلق دينامية فنية داخل مؤسسات دور الشباب، وكذا المساهمة في تنمية الثقافة المسرحية لدى الشباب.

وفي تصريح للصحافة قال المدير الإقليمي لوزارة الشباب بتازة، عبد القادر الحمداني، إن الدورة الثالثة للإقصائيات المسرحية تتميز بالرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك لقيمة المسرح وهدفه النبيل، الذي يعكس صورة المجتمع،

وأضاف الحمداني، أن هذه النسخة تعرف منافسة ست فرق مسرحية، متمنيا أن تحظى الفرقة الفائزة بتشريف تازة أحسن تمثيل بالنهائيات الوطنية والفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان، لرد الاعتبار للمدينة التي تعد مشتلا للفنانين وطنيا.

وأضاف أنه سبق أن تم تتويج تازة بالنسخة الأولى للمهرجان بجائزة أحسن كتابة سيناريو، ونطمح خلال هذه الدورة التتويج بالجائزة الكبرى.

التعليقات مغلقة.