الداخلية الفرنسية تنوه بمجهودات الأمن المغربي في إيقاف زعيم مافيا

جريدة أصوات

نوه وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، Gérald Darmanin،  بالعملية الأمنية الدقيقة لمصالح المديرية العامة للأمن الوطني، التي مكنت من توقيف، زعيم عصابة “مارسيليا يودا”، وهو مواطن فرنسي يبلغ من العمر 34 سنة، مساء أمس الجمعة 8 مارس.

 

 

 

 

 

 

 

وقال دارمانان، على موقع “إكس” (تويتر سابقا)، “تم في المغرب القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في مرسيليا”، مضيفا ” برافو لضباط الشرطة الذين يواصلون بلا كلل مكافحة تهريب المخدرات”.

يذكر أن اعتقال زعيم عصابة “مارسيليا يودا”، فيليكس بينغي، قد جاء تتويجا لعلاقات التعاون الأمني وتبادل المعلومات بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والشرطة الوطنية الفرنسية، وذلك في إطار آليات التعاون الدولي في المجال الأمني.

 

 

 

 

 

 

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم توقيف المشتبه به في سياق عملية أمنية دقيقة، استهدفت رصد وتحديد جميع الأماكن المحتملة لاختفاء المعني بالأمر بعدة مدن مغربية، قبل أن يتم ضبطه بمدينة الدار البيضاء.

 

 

 

 

 

 

وأضاف البلاغ أن المعطيات الأولية المتوفرة تشير إلى أن المواطن الفرنسي الموقوف كان مبحوثا عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تسييره لعدة شبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وتبييض العائدات الإجرامية.

 

التعليقات مغلقة.