“إيكس لينكس” تنفي تخليها عن مشروع الربط الكهربائي بين المغرب وبريطانيا

جريدة أصوات

نفت شركة “إكس لينكس”،  خبر تخليها عن مشروع الربط الكهربائي بين المغرب وبريطانيا، وهو ما يدحض ما أوردته وكالة بلومبرغ يوم أمس في مقال صحافي أكدت فيه أن شركة Xlinks قد تتخلى على مشروع الربط الكهربائي بين المغرب وبريطانيا وستعوضه بخط جديد سيربط المغرب بألمانيا.

 

 

 

 

 

 

 

وقالت الشركة في بيان نشرته يوم أمس الثلاثاء 12 مارس 2024، على موقعها الرسمي.  “بينما عملنا في Xlinks First يركز بنسبة 100% على سوق المملكة المتحدة، والتي تتقدم نحو الإغلاق المالي.  فإن شركة Xlinks Ltd القابضة التابعة لمجموعتنا تقوم بتقييم جدوى الروابط الأخرى مع الأسواق.  بما في ذلك ألمانيا”، مؤكدة أن “المشاريع الجديدة لن تكون على حساب المشروع الحالي بين المغرب وبريطانيا، بل سينضاف إلى ذلك”.

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف أنه، “لا نزال ملتزمين تمامًا بتسليم مشروع الطاقة بين المغرب والمملكة المتحدة، كما يثبت تعييننا مؤخرًا لجيمس همفري في منصب الرئيس التنفيذي لشركة Xlinks First Ltd لقيادة هذا المشروع”.

 

 

 

 

 

 

 

وأوضحت الشركة أنه بالإضافة إلى هذا المشروع “النموذجي”، تشتغل الشركة على مشاريع أخرى للربط الكهربائي لولوج أسواق جديدة من بينها السوق الألمانية.  مبرزة أن أي مشروع جديد لن يكون على حساب مشروع الربط الكهربائي بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة، بل سينضاف إلى ذلك.

التعليقات مغلقة.