أمن البيضاء يدخل على خط الإعتداء على سائق سيارة “التطبيقات الذكية”

تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بسرعة وجدية كبيرة، مع شريط مصور تم تداوله بشكل واسع في وسائل التواصل الإجتماعي، زوال السبت (16 مارس)، والذي يظهر اعتلاء شخص للواقي الزجاجي لسيارة بالشارع العام ما أدى إلى إلحاق عدة أضرار بالسيارة.

 

 

 

 

 

 

وأوضحت أبحاث الأمن والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها مصالح الأمن الوطني بالدار البيضاء، يوم الخميس الماضي، والمتعلقة بنزاع بين سائق سيارة أجرة وصاحب سيارة للنقل على التطبيقات الذكية، وهو الخلاف الذي تطور إلى صدم هذا الأخير لسائق سيارة الأجرة الذي ألحق بدوره خسائر مادية بالواقي الزجاجي للسيارة، قبل أن يمكن التدخل الفوري لدوريات الشرطة من ضبط الاثنين.

 

 

 

 

 

 

وتم إخضاع الموقوفين معا للبحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

 

 

 

 

 

 

 

وخلفت هذه الحادثة، ردود أفعال متباينة، بين من استنكر التطفل على هذا المجال، في الوقت الذي يشتغل فيه مهنيو قطاع سيارات الأجرة في ظروف صعبة. وبين من انتقد الزيادات التي تقدم عليها هذه الفئة، والتي تدفع المواطنين إلى اللجوء لأصحاب النقل عبر التطبيقات الذكية خصوصا في المسافات الطويلة، وبتكلفة أقل.

 

 

 

 

 

 

وفي ظل غياب إطار قانوني ينظم النقل عبر التطبيقات الذكية، تتصاعد المطالب للإهتمام بحماية هذه الفئة، مثلما هو موجود بمختلف دول العالم، مع مراعاة المنافسة الشريفة بين السائقين المهنيين، والعاملين عبر التطبيقات الذكية، لا سيما بعد تزايد إقبال المغاربة على هذه الخدمة.

التعليقات مغلقة.