المغرب ينجح في توصيل دول إفريقيا بالأنترنت بعد خلل في الكابلات البحرية

جريدة أصوات

ساهمت المملكة المغربية بشكل فعال ، في ايصال الأنترنيت ، للعديد من الدول في غرب و وسط إفريقيا ، عن طريق الكابل الإفريقي West Africa ، و الذي يتبع مجموعة اتصالات المغرب. 

 

 

 

و قد كان سبب العطل ، في كابلات الألياف البصرية ، التي تلفت تحت الماء ؛ ما مثل تحديا لتطور بنية توصيل الإنترنيت  فيها ، حيث تأثرت دول عديدة بانقطاعات في الربط بالشبكة العنكبوتية، ما أدى إلى تأثيرات على الخدمات الثابتة والمحمولة.

 

 

و قد تمكّن العديد من المشغلين المتنافسين زبناءهم من البقاء على اتصال بفضل الكيبل البحري التابع لاتصالات المغرب في غرب أفريقيا.

 

كما عملت فرق Moov Africa ومجموعة اتصالات المغرب لوضع طاقة استيعابية جديدة في الكابل البحري West Africa وفي نقاط الوصول إلى الانترنت التي توفرها لاتصالات المغرب بالمغرب، وذلك تلبية لاحتياجات المشغلين في المنطقة المتأثرة بهذه الحوادث.ويتم توصيل زبناء Moov Africa كوت ديفوار بالإنترنت عبر الكيبل البحري West Africa التابع لمجموعة اتصالات المغرب، والذي يربط غرب أفريقيا بأوروبا مروراً بالمغرب عبر 8 نقاط إنزال.

 

و أثبتت حوادث انقطاع الأنترنت بعدد من دول القارة السمراء، أهمية الكابل البحري لغرب أفريقيا، ومدى المرونة التي تتمتع بها شبكة اتصالات المغرب ومدى استقلالية الاتصال بشبكة الإنترنت في أفريقيا.

التعليقات مغلقة.