تخليد اليوم العالمي للتوحد بتازة

محمد حارص

 

 

خلدت جمعية التضامن للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بتازة، أمس الثلاثاء، اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد. وذلك من خلال برمجة أنشطة وحملات توعوية بفضاء الجمعية.

 

 

ورفعت الجمعية شعار “كل عام والطفل التوحدي بألف خير” لتخليد اليوم العالمي للتوحد. واليوم الذي يحتفل به المنتظم الدولي في الثاني من كل شهر أبريل.

اليوم العالمي للتوحد

 

ولإنجاح هاته الخطوة عبأت الجمعية طاقمها الإداري والمتطوع لتنظيم حملات توعوية وأنشطة للأطفال بمرض اضطراب التوحد. وذلك بفضاء المؤسسة، بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعاون الوطني بتازة.

وشملت الأنشطة المقدمة، تقديم عروض فنية لأطفال التوحد. بغرض إبراز المواهب الفنية والطاقات التي يتمتع بها الأطفال التوحديون.

وشمل البرنامج تنظيم لقاء تواصلي تحسيسي وتوعوي بحضور الآباء وأولياء أطفال التوحد. بهدف مشاركتهم احتفاء أطفالهم بيومهم العالمي.

تم خلال هذا اللقاء تقديم تعريف بالخدمات المقدمة لهذه الفئة داخل المركز. وهي محاولة لإشراك الآباء لتنمية قدرات الطفل التوحدي. مبرزا أن عمل الأطر الساهرة في هذا المجال لا بد ان يوازيه عمل من داخل البيت من قبل الأسرة.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد رئيس المكتب المسير للجمعية عبد اللطيف النجا، بمجهود الأطر الطبية وشبه الطبية، وكافة المتدخلين في المجال. شاكرا عملهم الذؤوب لإدماج الطفل التوحدي وذوي الاحتياجات الخاصة في النسيج الأسري والمجتمعي.

 

 

وأشاد بالاهتمام البالغ الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لهذه الفئة. الداعية لجعل جميع مؤسسات الدولة في خدمتها.

وتؤكد جمعية التضامن لذوي الاحتياجات الخاصة بتازة من خلال هاته الاحتفالية المخلدة لهذا اليوم تجديد الالتزام الجماعي من أجل الإقرار الفعلي لحقوق ذوي التوحد. وإلغاء جميع أشكال التمييز التي تطالهم. واعتماد سياسات عمومية مجالية وقطاعية مستجيبة لحاجياتهم.

التعليقات مغلقة.