“إيسيسكو” تطلق مبادرة لتأهيل أطفال الشوارع من خلال كرة القدم

جريدة أصوات

جددت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، التأكيد على التزامها بتعزيز دور الرياضة، باعتبارها محفزا للإدماج الاجتماعي والتنمية وترسيخ قيم التعايش والسلام، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، الذي يُحتفل به في 6 أبريل من كل سنة.

 

 

وأكدت الإيسيسكو، على موقعها الإلكتروني، أن هذا اليوم الدولي، الذي يأتي تحت شعار “الرياضة لتعزيز المجتمعات السلمية والشاملة”، يشكل مناسبة لتسليط الضوء على دور الرياضة والنشاط البدني في ترسيخ قيم التعايش بين المجتمعات عبر العالم، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل توظيف الرياضة في بناء مجتمعات شاملة وقادرة على الصمود أمام الأزمات.

 

 

وإدراكا منها لقوة الرياضة في نشر قيم الحوار والإبداع والتعاون الدولي، أطلقت الإيسيسكو مبادرة “الرياضة من أجل التغيير المجتمعي”، وكذا برنامجي “دبلوماسية الرياضة” و”المتطوعون الدوليون الشباب في الرياضة”. كما عقدت منتدى الإيسيسكو الأول “المرأة في الرياضة”، لمناقشة أهمية تعزيز مشاركة النساء في الرياضة وتشجيع الفتيات ليصبحن قائدات في هذا المجال.

جدير بالذكر أن النسختين الأخيرتين من ماراثون الإيسيسكو بالرباط، عرفتا مشاركة أكثر من ألف عداء وعداءة من جميع الفئات العمرية، ومنهم أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، للتأكيد على أهمية استثمار الرياضة في تعزيز الصحة البدنية والنفسية وتحقيق الرفاه في دول العالم الإسلامي.

 

 

ويهدف برنامج الإيسيسكو لتأهيل أطفال الشوارع من خلال كرة القدم، إلى محاربة الفوارق الاجتماعية ودعم حقوق الطفل، من خلال استخدام الرياضة لمكافحة العنف وتوفير مساحات آمنة لأطفال الشوارع.

التعليقات مغلقة.