مراكش: إحالة والي سابق ومنتخبين على قاضي التحقيق وسحب جوازات سفر 10 متهمين‎

المداني افريني 

 

 

أحال الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش 10 متهمين في قضية أملاك الدولة على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال. ضمنهم الوالي المعزول “البجيوي” وعمدة مراكش “العربي بلقايد” ونائبه “يونس بنسليمان”. 

 

 

وكشف رئيس جمعية حماية المال العام، محمد الغلوسي، أن المتهمين العشرة مثلوا يوم الجمعة أمام أنظار الوكيل العام. وأن هذا الأخير قرر متابعتهم في حالة سراح بتهمة تبديد أموال عمومية والتزوير في محررات رسمية. وإحالتهم على قاضي التحقيق ملتمسا منه التحقيق معهم وإغلاق الحدود في وجههم وسحب جوازات سفرهم. 

ويتابع الوالي السابق، عبد الفتاح البجيوي، الذي تمت احالته على المجلس الأعلى للسلطة القضائية للتحقيق معه. احالة تمت بموجب الامتياز القضائي الذي يمتاز به بحكم منصبه كوالي سابق. إضافة إلى عمدة مراكش السابق محمد العربي بلقايد ونائبه الأول يونس بنسليمان.

كما تمت متابعة عبد العزيز البنين، البرلماني السابق، وعضو المجلس الجماعي لمراكش وعضو مجلس جهة مراكش أسفي، وخالد وية، المدير الأسبق للوكالة الحضرية. الذي سبق أن أدين بعشر سنوات حبسا والمديرين الإقليمي والجهوي للأملاك المخزنية بمراكش. ورشيد لهنا، الرئيس السابق لقسم التعمير بولاية جهة مراكش أسفي. والبرلماني مراد الكورش عن حزب التجمع الوطني للأحرار. وعبد الحميد المتعلق بالله، مسير مجموعة شركات تعود ملكيتها للبرلماني يونس بنسليمان.

التعليقات مغلقة.