إقليم الحوز: السلطات المحلية “بتمصلوحت” تتصدى لظاهرة البناء العشوائي 

اقليم الحوز : السعيد الزوزي

 

 

شنّت السلطات المحلية، مدعومة بالقوات العمومية. بجماعة “تمصلوحت” بإقليم الحوز، الأربعاء الماضي. حملة واسعة لهدم عشرات المباني والأسوار تحت طائلة البناء العشوائي وغير المرخص لها. بسبب انتهاك أصحابها لقانون التعمير.

 

 

هذا. وباشر قائد قيادة “تامصلوحت”، عمليات هدم واسعة للحد من ظاهرة البناء العشوائي. وإيقاف النزيف العمراني المشوّه للمنطقة. كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق مخالفي القانون.

وهكذا فقد تم رصد أزيد من 30 مخالفة لقانون التعمير بالمنطقة. إضافة لهدم أوكار بيع المخدرات بدوار “أولاد يحي”. التابع لنفوذ نفس الجماعة.

وللاشارة، فان عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، كان قد وجه رسائل تذكيرية لعمال مجموعة من المناطق. وذلك بسبب تقاعسهم عن عقد اجتماعات مقررة بموجب دورية سابقة صادرة. وتحث الدورية على تطبيق مقتضيات القانون 66.12. المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء. ورفع تقارير بشأنها إلى المفتشية العامة للإدارة الترابية بالوزارة.

وسجلت المصالح المركزية تأخر عدد من المعنيين بالأمر في تنفيذ توجيهات تشدد على عقد اجتماعات مع المهندسين المعماريين ورجال السلطة، من قياد وأعوان، من أجل تسريع وتيرة مراقبة الأوراش. ومكافحة البناء العشوائي في مناطق نفوذهم. وتحرير تقارير عن مخرجات هذه الاجتماعات، في أفق تسريع التنزيل الفعلي لمنظومة زجر خروقات التعمير.

التعليقات مغلقة.