ولاية جهة فاس مكناس: في انتظار عرضه على القضاء النيابة العامة تحجز ممتلكات رئيس قسم

المداني افريني 

 

 

توصلت جريدة أصوات بتفاصيل قضية الاشتباه في تورط رئيس قسم الميزانية والصفقات بولاية جهة فاس-مكناس في قضايا يعاقب عليها القانون. خصوصا شبهة التورط في “اختلاس وتبديد أموال عمومية والتلاعب في صفقات عمومية”. 

 

 

ووفق مصادر إعلامية فإن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بفاس. قد أصدر تعليماته للقيام بجرد وتجميد ممتلكات رئيس قسم الميزانية والصفقات “ع ج “. إلى جانب ثلاثة مشتبه فيهم آخرين ضمنهم شقيقين. 

وأوضحت ذات المصادر أن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية قد راسلت والي بنك المغرب. وذلك من أجل جرد وحجز الأرصدة البنكية. كما تمت مراسلة مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية  “نارسا”. من أجل جرد وحجز جميع مركبات المشتبه فيه الرئيسي في قضية التلاعب في الصفقات العمومية. 

كما تمت مراسلة المحافظ العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري بالعاصمة الرباط. من أجل حجز جميع عقارات المشتبه فيه وأبنائه.

وأفادت نفس المصادر أن رئيس قسم الميزانية والصفقات. الذي ينتظر أن يحال على الوكيل العام للملك، خلال الأيام القليلة المقبلة. قد اشترى، مؤخرا، سيارة فارهة يفوق ثمنها 130 مليون سنتيم. 

وأظهرت نتائج الأبحاث والتحريات المنجزة. أن ابنة المشتبه فيه تملك مركزا كبيرا مختصا في التجميل والتدليك. متواجد وسط المدينة. إضافة لشرائه لنجليه سيارتين فارهتين بمبلغ 50 مليون سنتيم. مضيفة أنه تقرر حجز جميع عقارات المشتبه فيه بما فيها ضيعة فلاحية كبيرة. 

وينتظر أن يحال المشتبه فيه إلى جانب باقي المشتبه فيهم على أنظار الوكيل العام. الذي يشرف على مجريات الأبحاث والتحريات المنجزة ليتم ترتيب الأثار القانونية المناسبة على ضوء نتائج الأبحاث.

التعليقات مغلقة.