“ميراوي” يواعد طلبة الطب بتحقيق مطالبهم حال عودتهم للدراسة

جريدة أصوات

أعلن كل من الفريق الحركي، ومجموعة العدالة الاجتماعية، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في مجلس المستشارين، عن تعهد من طرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بالتعامل الإيجابي مع مختلف الإشكالات التي يطرحها طلبة الطب حال عودتهم إلى مقاعد الدراسة والتكوين، خاصة ما يتعلق بالتدابير التأديبية.

وقد تم التأكيد على هذا التعهد خلال اجتماع للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية، خصص لمناقشة الاحتقان الحاصل في كليات الطب وطب الأسنان منذ أشهر.

كما لفت مستشارو المكونات البرلمانية المذكورة انتباه الوزير إلى مخاوف المغاربة بشأن تراجع مستوى التكوين وجودته ومصداقية الشواهد الجامعية الوطنية، كما عرضوا عليه مختلف مطالب الطلبة المضربين.

من جانبه، قدم الوزير توضيحات إضافية حول الموضوع، مؤكدا على بداية حلحلة الوضع ومباشرة الحوار بين عمداء كليات الطب والصيدلة وممثلي الطلبة الأطباء، مع استثمار الأسبوع المقبل لإنهاء حالة الاحتقان.

وتأتي هذه التطورات في إطار الجهود المبذولة لمعالجة الأزمة التي عصفت بقطاع التعليم العالي الطبي بالمغرب، حيث يطالب الطلبة بحلول جذرية لمشاكلهم، بينما تسعى الوزارة إلى إيجاد حلول توازنية تراعي مصالح الجميع.

التعليقات مغلقة.