نقابات جماعية تتحدى “لفتيت” وتطلق صرخة “الغضب” في الرباط

هراوي نور الدين 

 

 

 

دعت نقابات جماعية عموم الشغيلة على اختلاف فئاتها و درجاتها. إلى المشاركة في مسيرة “الغضب” التي من المقرر تنظيمها يومه الأربعاء 24 أبريل الجاري. انطلاقا من مبنى البرلمان في اتجاه مقر وزارة الداخلية.

 

 

 

وأكد بلاغغ رباعي صادر عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل. الاتحاد العام للشغالين بالمغرب. الفيدرالية الديمقراطية للشغل. والاتحاد المغربي للشغل. أن المسيرة تأتي ردا على سياسة وزارة الداخلية التي تواصل إغلاق الحوار القطاعي. ومصادرة الحق الإضراب. في تزامن مع استناف جلسات الحوار الاجتماعي المركزي. والحوارات القطاعية التي شهدتها مقرات مختلف الوزارات. مما يطرح علامة استفهام كبرى. على حد تعبيرهم.

ودعا التنسيق النقابي الرباعي عموم الشغيلة إلى جعل المشاركة في مسيرة 24 أبريل. التي ستنطلق من أمام البرلمان في اتجاه مقر وزارة الداخلية مرورا بشارع محمد الخامس. أكبر جواب على سياسة الداخلية اتجاه مطالب الشغيلة. وصرخة من اجل حوار قطاعي جدي يفضي إلى تغيير حقيقي. وطفرة نوعية في اتجاه حل الأوضاع المزرية التي تعيشها شغيلة القطاع. وصرخة لحسم كافة الملفات العالقة. والاستجابة لمطالب كل الفئات. من متصرفين، مهندسین ،محررين تقنيين مساعدين إداريين. إضافة لأجراء التدبير المفوض، العرضيين، الإنعاش الوطني واخراج نظام اساسي محفز و متوافق حوله.

التعليقات مغلقة.