دعم وزير الرياضة للاتحاد الجزائري .. دوافع سياسية أم رياضية؟

جريدة أصوات

دافع عبد الرحمان حماد، وزير الشباب والرياضة الجزائري، عن الموقف الضعيف للاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة ، في قضية مباراة نهضة بركان.

وأكد الوزير في تصريحات إعلامية له ، اليوم الاثنين ، دعمه لاتحاد العاصمة حيث قال ” نحن كوزارة نساند اتحاد العاصمة وكل الفرق الجزائرية عندما تكون على حق”، متجاهلا الإجراءات المخالفة للقانون التي اتخذها الاتحاد الجزائري في هذه القضية ، وأضاف وزير الشباب والرياضة الجزائري، أن اتحاد العاصمة سينال حقه بكل الطرق الممكنة.

ويعد موقف حماد امتدادا لسياسة دعم المسؤولين الجزائريين للقرارات والإجراءات الخاطئة للاتحاد الجزائري، والتي سبق أن ظهرت في حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، عندما تم الاعتداء على وحدة المغرب الترابية.

كما سبق للوزير السابق عبد الرزاق سبقاق أن بارك الاعتداء على لاعبي المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، ووصف لاعبي الجزائر بالأبطال.

وتنتظر مباراة اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان قرارا من اللجنة التأديبية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم الأربعاء المقبل، بعد امتناع السلطات الجزائرية عن تسليم الأقمصة المصادق عليها من قبل الكاف للفريق المغربي واستبدالها بأخرى مزورة.

ومازالت هذه القضية  تثير التساؤلات حول نزاهة الاتحاد الجزائري لكرة القدم ومدى التزامه بالقوانين واللوائح الرياضية.

التعليقات مغلقة.