عاجل: تسريب لائحة اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قبل انعقاد المؤتمر‎ الوطني للحزب

المداني افريني 

 

 

 

أثار تسريب لائحة بأسماء قيادات حزب الاستقلال للمرحلة المقبلة موجة من التساؤلات. حيث تم تداول بأن الأمين العام للحزب “نزار بركة” يدعم غالبية الوجوه الموجودة ضمن اللجنة التنفيدية. 

 

 

 

وأوضحت مصادر إعلامية. أن اللائحة المسربة، صباح الأربعاء، تضم أسماء شغلت المسؤولية في اللجنة التنفيذية وأخرى جديدة. فيما تم إسقاط أسماء تحوم حولها الشبهات وأخرى لم تقدم أي إضافة للحزب. 

وتبعا لذات المصادر. فإن عددا من برلمانيي الحزب رغبوا في عضوية اللجنة، إلا أن بعضهم اصطدم بالتوافقات القائمة بين “نزار بركة” و”حمدي ولد الرشيد”.

وأوضحت المصادر ذاتها. أن “صقور الحزب” اتفقت على تفاصيل ما قبل المؤتمر الوطني 18 الذي سينعقد أواخر الأسبوع الجاري. ضمنها أسماء غالبية أعضاء اللجنة التنفيذية. مضيفة انه تم الاتفاق أيضا على جزء كبير من أعضاء المجلس الوطني الذين تم انتخابهم نهاية الأسبوع الماضي. 

وتابع المصدر عينه. أن الأمين العام للحزب يحاول تطعيم اللجنة التنفيذية برجال أعمال ينتمون لرابطة الاقتصاديين الاستقلاليين. فيما سيمنح منصب المفتش العام للحزب للقيادي “شيبة ماء العينين”، الرئيس السابق للمجلس الوطني.

وقد ضمت اللائحة المسربة كلا من الأمين العام نزار بركة، حمدي ولد الرشيد، النعيم مبارة، عمر احجيرة. إضافة لعبد القادر الكيحل، رياض مزور، فؤاد القادري، عبد المجيد الفاسي الفهري، نور الدين مضيان، فؤاد الدويري. فضلا عن كريم غلاب، نعيمة بن يحيى، زينب قيوح، مروة الأنصاري، رفيعة المنصوري ومريم ماء العينين.

التعليقات مغلقة.