جامايكا تعلن اعترافها الرسمي بدولة فلسطين

جريدة أصوات

أعلنت حكومة جامايكا، في خطوة تاريخية، اعترافها الرسمي بدولة فلسطين، وذلك بحسب تصريحات وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية كامينا جونسون سميث. 

ويأتي هذا القرار بعد مداولات في مجلس وزراء جامايكا،  الذي نبع من إيمانها الراسخ بحل الدولتين كخيار وحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.

وأكدت سميث أن اعتراف جامايكا بدولة فلسطين يهدف إلى ضمان أمن إسرائيل ودعم كرامة الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة.

كما أوضحت الوزيرة أن هذا القرار يتماشى مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي تدعو إلى تعزيز الاحترام المتبادل والتعايش السلمي بين الدول، وتؤكد على سيادة القانون الدولي وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

من جهة أخرى، أعربت الحكومة الجامايكية عن قلقها العميق إزاء الأوضاع المتدهورة في غزة، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار وفتح المجال أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

وجددت جامايكا دعمها الثابت لجميع الجهود المبذولة لوقف التصعيد وتحقيق السلام الدائم في المنطقة، مؤكدة على ضرورة اللجوء إلى الحلول الدبلوماسية لضمان سلامة وسيادة جميع الشعوب.

وبهذا الاعتراف، ترتفع عدد الدول التي تعترف بدولة فلسطين إلى 142 دولة، مما يعكس تعاطف المجتمع الدولي المتزايد مع القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أرضه.

التعليقات مغلقة.