أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سيلينا غوميز تقاضي شركة ألعاب هواتف صينية لاستغلال صورتها

قررت سيلينا غوميز مقاضاة شركة ألعاب هواتف صينية، تستغل أشكال وجوه المشاهير كيم كارديشيان وأديل وسيلينا غوميز بتطبيقات ألعاب شهيرة بإسم تطبيق ألعاب”أزياء للأبد” في متجر أبل ستور المتاح في الهواتف.

وقامت الشركة كعادتها باستغلال سيلينا غوميز بلعبة إلكترونية تظهر فيها سيلينا غوميز برسم كرتوني،وتعمل هذه الشركة على إظهار عدداً كبيراً من المشاهير بنفس وجوههم وأزيائهم بدون أخذ موافقة خطية وقانونية منهم، وتتيح للمستخدمين تحميل ألعاب ملابس الأزياء للأبد، ولعب رحلات تسوق افتراضية مع ألعاب بوجوه وملابس المشاهير.

واعتبرت سيلينا غوميز استغلالها بألعاب إلكترونية كرتونية متحركة انتهاكاً مرفوضاً لحقوقها، وقررت رفع دعوى قضائية ضد الشركة وجرها لمحاكمة عاجلة، وربما موقف سيلينا غوميز قد يشجع غيرها من المشاهير على فعل ذلك .

وجاء ضمن الدعوى القانونية التي رفعتها سيلينا غوميز وتطالب بموجبها بتعويض مالي كبير يصل إلى 10 ملايين دولار، أن العلامات التجارية الشهيرة تدفع ملايين الدولارات مقابل عقود معها، كما تتقاضى حوالي 800 ألف دولار عن أي منشور تضعه لمرة واحدة في حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي خاصةً في “أنستقرام” الذي يصل عدد متابعيها فيه إلى 174 مليون متابع ومتابعة.

وأكدت أن شركة الألعاب الصينية لم تستأذنها أو تتعاقد معها أو تسعى لنيل موافقتها المشروعة من أجل استغلالها في الترويج لألعاب الأزياء التي تدر على الشركة أرباحاً كبيرة، حيث يصل إنفاق محمل اللعبة على هاتفه واللعب بها إلى حوالي “99.99” دولار أمريكي.

التعليقات مغلقة.