أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إيمانويل ماكرون : إتهامات شاغلة لتركيا بخصوص “ليبيا “واصفا بأنه “إجرامي “

اتهم الرئيس الفرنسي” إيمانويل ماكرون “تركيا الاثنين 06/29 بتوريد الجهاديين إلى ليبيا بكثافة واصفا تدخل أنقرة بأنه “إجرامي” كما انتقد ما وصفه بازدواجية الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين فيما يتعلق بمرتزقة بلاده العاملين في ليبيا.

وقال “ماكرون “أعتقد أنها مسؤولية تاريخية وإجرامية لبلد يزعم أنه عضو بحلف شمال الأطلسي”. وأضاف أن تركيا “تستورد” جهاديين من سوريا “بكثافة”.

وتستمد  “الإمارات ومصر وروسيا “الجيش الوطني الليبي, وأشار  مسؤولون فرنسيون في الأسابيع الأخيرة إن تدخل تركيا يشجع روسيا على كسب موطئ قدم أكبر في ليبيا.

وكانت  أيضا المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا قد قالت إن مرتزقة “روسا “دخلوا حقل الشرارة النفطي. وقال تقرير للأمم المتحدة في مايو إن مجموعة” فاغنر”، المتعاقد العسكري الروسي الخاص، نشرت ما يصل إلى 1200 شخص في ليبيا.

وأوضح  “ماكرون” مع بوتين الجمعة لكنه أحجم عن التنديد” بموسكو “مثلما فعل مع أنقرة. وقال إن الزعيمين اتفقا على العمل نحو هدف مشترك يتمثل في وقف إطلاق النار. وقال “ماكرون” يوم الاثنين إن” بوتين” أخبره أن جهات التعاقد الخاص لا تمثل روسيا. وأفاد  “أخبرته بإدانتي الواضحة جدا للأعمال التي ترتكبها قوة “فاغنر”… إنه يلعب على هذا التناقض”.

التعليقات مغلقة.