أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مصرع ما لا يقل عن خمسة أشخاص في حادثة سير بشمال بلاد الجزائر.

لقي خمسة أشخاص، على الأقل مصرعهم، وأصيب 12 آخرون بجروح في حادثة سير مروعة، وقعت، أمس الأحد، بأحد الطرق السيارة في شمال الجزائر، بحسب ما أفادت به مصادر من الحماية المدنية الجزائرية.

وأوضحت وسائل الإعلام الجزائرية، أن هذه الحادثة، التي وقعت على مستوى الطريق السيار شرق – غرب، بولاية عين الدفلى (شمال)، نجمت عن اصطدام تسلسلي بين خمس سيارات وشاحنتين نصف مقطورة.
وأظهر شريط فيديو تم بثه على شبكات التواصل الاجتماعي مدى قوة الاصطدام بعربات تعرضت لأضرار بالغة.
ويشهد الطريق السيار شرق – غرب، الذي يربط بين شرق الجزائر وغربها، حوادث سير مروعة ومميتة، بسبب حالته السيئة، وغياب علامات التشوير الأفقية والسلوكات الخطيرة لبعض السائقين.
وبحسب السلطات الجزائرية، فقد لقي حوالي 20 شخصا مصرعهم، منتصف شهر دجنبر الجاري، وأصيب أزيد من 270 آخرين بجروح في حوادث سير وقعت بالجزائر.
وخلفت حوادث السير بالجزائر، إلى غاية متم أكتوبر الماضي، مصرع 2422 شخصا وأكثر من 20 ألف جريح، في أزيد من 16 ألف حادثة سجلت على الصعيد الوطني، وفقا للمندوبية الوطنية للسلامة المرورية.
يذكر أن حوالي 3300 شخص كانوا قد لقوا مصرعهم وأصيب أزيد من 31 ألفا آخرين بجروح في 22 ألفا و507 حادثة سير وقعت، خلال سنة 2019، بمختلف الولايات الجزائرية، استنادا لمعطيات للمركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق.

التعليقات مغلقة.