أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بعد زلزال الإعفاءات ، زلزال التنقيلات يصيب أركان مديريات التعليم

محمد حميمداني

 بعد قرار سعيد أمزازي و زير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي إعفاء عدة مدراء إقليميين و رؤساء مصالح من مهامهم ، تعرف أركان عدة مديريات تنقيلات هامة قي صفوف مديرين إقليميين ، و من المنتظر أن تطال الحملة في وقت لاحق مديري جهويين للأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين .

في هذا السياق توصل ، مديرون إقليميون ، يومه الاثنين ، برسائل الكترونية تؤكد ضرورة على ضرورة اختيار وجهتهم الجديدة ، في أجل أقصاه الجمعة المقبل .

تأتي هاته الحملة بعد قرار الوزير أمزازي سابقا إعفاء مديرين إقليميين بعدة مديريات من مهامهم ، حيث سبق و أن تم إعفاء “ابراهيم ادردار” من تدبير شؤون أكاديمية تيزنيت ، و “محمد ا أودادا” من تسيير شؤون مديرية القنيطرة ، ليحل محله بصفة مؤقتة “بلحسن” رئيس مصلحة الشؤون الإدارية و المالية بالمديرية الإقليمية لسيدي قاسم ، إضافة إلى المدراء الإقليميين لكل من كلميم ، آسفي و بني ملال … .

كما تم إعفاء عدة رؤساء مصالح بتلك المديريات من بينهم رئيسي مصلحتي التجهيز و  الممتلكات و التخطيط بالمديرية الإقليمية بالقنيطرة ، فيما تلقى رؤساء مصالح آخرون إنذارات .

 كل ذلك يأتي على خلفية تقارير افتحاص و تفتيش داخلية مشتركة قامت بها مل من وزارتي التربية و الداخلية تتعلق بهاته المديريات .

التعليقات مغلقة.