أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يستعد لعقد دورة استثنائية‎

تدارس اجتماع لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الخميس (7 يناير 2021)، جملة من النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية المقرر انعقادها الأسبوع المقبل.
وهكذا، ناقشت اللجنة برئاسة السيدة فاطمة السعدي، ، النقطة المتعلقة بـ” دراسة ومناقشة عقد- برنامج بين الدولة ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية 2020-2022 لبرنامج التنمية الجهوية”.
كما تدارست اللجنة، مشاريع الاتفاقيات الخاصة المتعلقة بالبرامج المندمجة لتنمية عمالتي وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، إضافة إلى النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية الشراكة لإنجاز أشغال تهيئة و توسعة ضفاف واد مرتيل.
كما همت مناقشات اللجنة، النقطة المتعلقة بدراسة ومناقشة عقد الدعم المخصص من طرف الاتحاد الأوروبي للجهة لتمويل مشروع:”الخدمة المحلية للطاقة و المناخ: أداة للتحول الطاقي والمناخي في خدمة التنمية الحضرية المندمجة”؛  ونقطة تتعلق بفتح حساب خصوصي للمشروع.
وتجدر الإشارة، إلى أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، سيعقد بتاريخ الأربعاء 13 يناير الجاري، أشغال دورته الاستثنائية، لمناقشة جدول أعمال يتضمن 15 نقطة.
وكان مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عقد مع بداية الأسبوع الجاري اجتماعا تحضيريا  للدورة الاستثنائية المقررة في13 يناير 2021.
وخصص الاجتماع الذي تراسته السيدة فاطمة الحساني رئيسة المجلس، للدراسة والمصادقة على نقط جدول اعمال الدورة التي ستعرض على انظار المجلس.
ويتصدر مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب ومشروع العقد البرنامج بين الدولة والجهة ،اضافة الى مشاريع البرامج المندمجة الخاصة بتنمية عمالتي واقاليم الجهة جدول اعمال هاته الدورة .
كما سيصادق المجلس خلال ذات الدورة ، على النقطة المتعلقة بعقد الدعم المخصص من طرف الاتحاد الأوروبي للجهة لتمويل مشروع خدمات الطاقة والمناخ، وكذا على النقطة المتعلقة بفتح حساب خصوصي لنفس المشروع؛ وأيضا النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية الشراكة لإنجاز أشغال تهيئة وتوسعة ضفاف واد مرتيل، فضلا عن ملحق تعديلي يتعلق باتفاقية الشراكة من اجل تمويل الدراسات الخاصة بإحداث الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون والكلية المتعددة التخصصات بوزان

التعليقات مغلقة.