أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جهة مراكش تتجند لفك العزلة عن الدواوير الاكثر تضررا من التساقطات.

في ظل  التساقطات المطرية والثلجية التي عرفتها جبال الأطلس الكبير بجهة مراكش أسفي، شهدت عدة طرق اضطرابات على مستوى حركة المرور.

وفي هذا السياق، تدخلت مديريات التجهيز والسلطة الإقليمية والمحلية والجماعية، بعدة أقاليم في جهة مراكش، عبر توفير الموارد البشرية والآليات لفك العزلة عن الدواوير الأكثر تضررا من التساقطات المطرية والثلجية الكثيفة بإقليم شيشاوة والحوز والصويرة.

وعلى مستوى إقليم شيشاوة، أوضح عبد العالي لزرق، المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك، أن اللجنة الإقليمية لليقظة تدخلت، تحت إشراف عامل إقليم شيشاوة، لإزاحة الثلوج التي تجاوز علوها حوالي 10 سنتمترات، بغية فك العزلة عن الدواوير المحاصرة بالإقليم.

وبإقليم الحوز، قررت المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك، توقيف حركة سير وجولان الشاحنات من الحجم الكبير بالطريق الوطنية رقم 9، الرابطة بين مراكش ومدن الجنوب الشرقي.

وقد قامت السلطة المحلية بالجماعة الترابية تغدوين، بإزالة الثلوج لفك العزلة عن مجموعة من دواوير المنطقة، وتم إغلاق الطريق المؤدية إلى عدة محاور، من قبيل ياغور وإمركن.

وبالجماعة الترابية أكرض في إقليم الصويرة، تدخلت المصالح التقنية، بمشاركة جمعية إماريرن، لبناء حاجز وقائي وإزالة الأوحال والأتربة، التي تسببت فيها السيول بفعل التساقطات المطرية الأخيرة.

 

 

التعليقات مغلقة.