أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

برلماني يسائل وزيرة السياحة ….والسبب؟

وجه عبد السلام اليوسفي البرلماني عن حزب الحركة الشعبية باقليم الحسيمة، سؤالا كتابيا الى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، حول الارتقاء بالسياحة الجبلية والطبيعية بإقليم الحسيمة.
وكشف اليوسفي في سؤاله الكتابي، أن “وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، سبق لها خلال الولاية الحكومية السابقة أن أعلنت عن صياغة برنامج عمل لتنمية المنتوج السياحي الطبيعي بإقليم الحسيمة تمت المصادقة عليه من طرف المصالح المختصة، وتعتبر المحطة الثلجية بجبال شقران التي تصل أعلى قمة جبلية بها الى 1800 م، من بين المشاريع التي تندرج في إطار برنامج التنمية المندمج للسياحة القروية والطبيعية.
علاوة على المنطقة الجبلية لإساكن التي تتوفر على أعلى قمة جبلية في سلسلة جبال الريف، من خلال جبل تيدغين الذي يصل ارتفاعه الى 2400م” يضيف المتحدث.
وأضاف اليوسفي في ذات السؤال، أن “هذه المناطق الجبلية بإمكانها أن تكون ملاذا مفضلا للسواح الداخليين والخارجيين الذين تستهويهم الثلوج وجمال الطبيعة، لكن الإقبال السياحي على هذه المناطق الجبلية الجميلة، رهين بتوفير بنيات ومرافق بإمكانها استقبال السواح، علاوة على الجانب الإعلامي والتحسيسي”.
وتساءل اليوسفي عن مآل مشروع تأهيل السياحة الجبلية والطبيعية بإقليم الحسيمة، وما هي الإجراءات المتخذة للارتقاء بالمنتوج السياحي بهذا الإقليم كإقليم سياحي واعد لاسيما على مستوى جبال شقران وإساكن” حسب تعبيره.

 

التعليقات مغلقة.