أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

طلب مصر تنظيم النسخة الثانية على التوالي لنهائيات بطولة إفريقيا‎

للعام الثاني على التوالي ، تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم ، اليوم الأربعاء ، بطلب رسميا للاتحاد الإفريقي لاستضافة نهائيات بطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر تنظيمها سنة 2021 .

 

و على الاتحاد المصري أن يستكمل بقية شروط الترشيح ، و على رأسها موفقة الدول الأعضاء في “الكاف” في حالة موافقة هذا الأخير على الطلب المصري .

 

و للإشارة ، فقد كانت مصر الدولة الإفريقية الأولى التي تنال شرف تنظيم هاته المسابقة في إطار شكلها الجديد ، في مباراة واحدة ، بعد أن استضافت نهائيات دوري الأبطال ، في نسخة 2021 ، بعد صراع مع المغرب عقب وصول  كل من الأهلي المصري و الزمالكالمصريين و الوداد و الرجاء  المغربيين إلى نصف النهائي .

 

نصف نهائي وقع على خروج مذل و غير متوقع لنجمي الكرة المغربية ، و فوز تاريخي للأهلي المصري على غريمه التقليدي الزمالك المصري بحصة 2 – 1 ، ليتوج بطلا لإفريقيا .

 

و انطلقت منافسات النسخة الحالية من البطولة ، التي ستبدأ مرحلة المجموعات منها في شهر فبراير المقبل ، و التي تعرف مشاركة الوداد البيضاوي بعد الإقصاء المفاجأة للرجاء البيضاوي من بوابة الأدوار التمهيدية قبيل دور المجموعات .

 

كما تقدمت مصر في سياق آخر باستضافة بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة و التي تقام فعالياتها سنة 2023 و المؤهلة لكأس العالم للشباب التي ستستضيفها “أندونيسيا” سنة 2023 .

التعليقات مغلقة.