أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

موجة غضب بمدينة بوفكران / عمالة إقليم مكناس نتيجة رسالة خطية للمرحوم ” مصطفى الرياحي ” الذي توفي منتحرا .‎

بقلم : احمد اموزك
مظاهرات حاشدة إثر العثور على رسالة خطية ، تركها البائع المتجول ، الذي توفي منتحرا ” مصطفى الرياحي ” ، بمدينة ” بوفكران ” عمالة إقليم مكناس .

حيث كشف الضحية عبر رسالته الخطية ، عن أسباب وضع حد لحياته ، نتيجة تعرضه للظلم و الحگرة و الضرب من طرف اعوان السلطة .

و على إثر ذلك نظم عشرات من المواطنين ، وقفة إحتجاجية ، رفعوا خلالها الاعلام الوطنية ، و رردوا شعارات تحمل مسؤولية إنتحار البائع المتجول ، للسلطة المحلية من قبيل ” مصطفى مات مقتولا ، الخليفة هو المسؤول ” و ” الشعب يريد إسقاط الحگرة ” .

و قد صرحت والدة المنتحر ، بانها شاهدت آثار ضرب على جثته .

و قد شارك في الوقفة الإحتجاجية المذكورة ، فعاليات حقوقية ، طالبوا من النيابة العامة بفتح تحقيق مع الاشخاص الذين إتهمهم الضحية ، برسالته الخطية ، بالإعتداء عليه ، و الدفع به لإنهاء حياته بطريقة بشعة .

و الضحية ” مصطفى الرياحي ” كان يبلغ قيد حياته “41” سنة ، و كان يقطن بمنزل اسرته بتجزئة المنزه ،و قد صرح في رسالته ، انه تعرض للإعتداء من طرف خليفة الباشا و عنصرين من القوات المساعدة ، و احد اعوان السلطة “ر،ب ” ، داخل السيارة الخاصة لعون السلطة من طرف عنصري القوات المساعدة .

و إثر ذلك اقدمت مصالح الدرك الملكي بالمنطقة المذكورة على فتح تحقيق في الحادث ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، فيما تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الاموات ، من اجل معاينتها ، من لدن الطبيب الشرعي و إجراء تشريح إن إقتضى الامر لتحديد ظروف و ملابسات وفاة المرحو ” مصطفى الرياحي ” .

التعليقات مغلقة.