أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزارة الداخلية تمنح شهادة البراءة لحزب الحمامة من الإستغلال السياسي للإحسان العمومي .‎

بقلم – احمد أموزك ،

أقدمت وزارة الداخلية على تبرئة حزب التجمع الوطني للأحرار ، من التوظيف السياسي لعمليات التضامن لإحساني، عقب الجدل الذي أثير سابقا ، من قبل تنظيمات سياسية حول استغلال ” قفة رمضان ” من قبل حزب ” الأحرار ” .

و صرح ” نورالدين بوطيب ” ، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية ، في معرض جوابه على سؤال تقدم به فريق حزب ” لامبة ” ، حول التوظيف السياسي لعملية التضامن لإحساني ، حيث أن المعطيات التي تتوفر عليها وزارة الداخلية ، تؤكد انه : { لم يتم تسجيل قيام أي حزب أو هيئة سياسية بمبادرة الإحسان العمومي ، بصفة حزبية من قبيل توزيع القفف و غيرها } .

و خلال جلسة الأسئلة الأسبوعية لأنشطة مجلس النواب ، صرح الوزير المنتدب ” بوطيب ” ، يوم أمس الثلاثاء 31 مايو الماضي ، : { على أن هده المبادرات ، تقوم بها جمعيات المجتمع المدني، من مشارب مختلفة ، أو بمبادرة أشخاص ذاتيين دأبوا على توزيع المساعدات الإحسانية في مختلف المناسبات } .

و قد أفاد الوزير ” بوطيب ” : { أن عملية الإحسان العمومي ، ستخضع مستقبلا ، لإطار قانوني جديد ، يهدف إلى ترسيخ ثقافة التكافل ، و التآزر ، و حماية التقاليد العريقة و للمغاربة ، و ضمان عدم توظيف هده العمليات النبيلة ، في أي استغلال كيفما كانت طبيعته } .

و أعلن. الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية ” بوطيب ” : { بان السلطات العمومية ، تحرص شديد الحرص ، على تأطير جميع أنواع الإحسان الخيري ، من أجل تحقيق أهداف هده المبادرات النبيلة ، و ضمان عدم استغلالها في أي أهداف سياسية } .

التعليقات مغلقة.