أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تدشين اختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 2021- 2022م بمحافظة إب اليمنية

اليمن _ حميد الطاهري
دشن اليوم الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة إب “وسط اليمن” أمين علي الورافي، مرفوقا بوكيل وزارة التربية والتعليم عبد الله النعمي، والمدير العام لمكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي، اختبارات الشهادة  الأساسية للعام الدراسي 2021 – 2022م .
واطلع الورافي والنعيمي والغزالي على سير الاختبارات في مدرستي السعيد للبنات بمديرية الظهار وخالد بن الوليد بمديرية المشنة.
وخلال التدشين شدد امين عام المجلس المحلي بالمحافظة على ضرورة تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء الاختبارات، مثمنا جهود مكتب التربية والقائمين على الاختبارات بالمحافظة لإنجاحها وفقا لخطة وزارة التربية.
من جانبه أكد وكيل وزارة التربية، الحرص على إنجاح الاختبارات وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب النازحين، مبينا أن الاختبارات تسير وفقاً للنظام الحديث عن طريقة الأتمتة.
فيما أوضح محمد درهم الغزالي، مدير مكتب التربية بالمحافظة أن إجمالي الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية لهذا العام بلغ” 48″ ألفا و250 طالبا وطالبة موزعين على “340” مركزا اختباريا في مختلف مديريات المحافظة.
حضر التدشين مدير التدريب بوزارة التربية عبد السلام المضواحي ومدير مديرية المشنة علي البعداني ونائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل.
 وفي سياق متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن” اطلع وكيل المحافظة حارث المليكي، على سير اختبارات الشهادة الأساسية في مدارس الشهيد الصماد والشهيد سري شايع والأجيال بمركز المحافظة.
ودعا الوكيل المليكي الجميع إلى التعاون لإنجاح الاختبارات باعتبارها مسؤولية وطنية ومجتمعية، مؤكدا أن استمرار العملية التعليمية وتتويجها بإتمام العملية الإمتحانية وبتطوير ونظام يتطور كل عام طوال سبع سنوات في ظل العدوان الذي حاول إفشال التعليم يعد ضربة قوية للمعتدين وقوى الإستكبار العالمي.

التعليقات مغلقة.