أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

4 قتلى في انهيار منجم للنحاس بنواحي شيشاوة

لقي أربعة أشخاص مصرعهم، وأصيب ثلاثة آخرون، الاثنين، بمنطقة أورار بجماعة ايت حدو يوسف بإقليم شيشاوة (وسط)، بعد انهيار غار داخل منجم “سكساوة”.

وحسب معطيات أولية حصلت عليها “المساء” من مصادر بالمنطقة، فإن الضحايا كانوا من الباحثين عن المعادن داخل غار بدوار “ايت باحمو” بتراب جماعة ايت حدو يوسف، بقيادة سكساوة، قبل أن يباغتهم الانهيار الصخري داخل الغار أثناء التنقيب، ليفارقوا الحياة على الفور، فيما تعرض ثلاثة أشخاص كانوا برفقتهم لإصابات متفاوتة الخطورة.

وأوضحت مصادر “المساء” أن أربعة أشخاص ينحدرون من مناطق قريبة من مكان الحادث لفظوا أنفاسهم في الحين ردما تحت الأحجار والأتربة، بينما أصيب آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة تساقط أحجار فوق رؤوسهم، مما جعل بعضهم يدخل في غيبوبة طويلة، ليرتفع عدد الضحايا والجرحى إلى سبعة أشخاص.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اكتشاف حادثة انهيار الغار، الذي كان الضحايا ينقبون داخله عن معدن النحاس، جاء بناء على إخبار أحد الجرحى الثلاثة لذويه بانهيار الغار المعدني على زملائه الأربعة، الذين لقوا حتفهم، الأمر الذي أدى إلى استنفار في صفوف مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية، التي حلت على وجه السرعة بمكان الحادث.

التعليقات مغلقة.