أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الوكيل للملك يأمر باعتقال الوزير السابق والبرلماني عن الحركة الشعبية “موبديع” وإيداعه السجن

أصوات: القسم السياسي

أوردت مصادر إعلامية أن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قرر متابعة الوزير السابق والبرلماني عن حزب “الحركة الشعبية”، محمد مبديع، في حالة اعتقال وأمر بإيداعه سجن “عكاشة”.

وفي هذا الإطار ووفقا لما نقلته تقارير إخبارية، فإنه قد تم، صباح اليوم، إيقاف النائب البرلماني، عن حزب السنبلة، محمد مبديع، من شقته المتواجدة بمحج الرياض بالرباط، من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

وقد استمعت، اليوم الأربعاء، الفرقة الوطنية بالدار البيضاء، إلى مبديع، ساعات بعد زيارة وفد من المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بالدار البيضاء، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وتسليمه رسالة الجمعية بخصوص النائب البرلماني المذكور.

وللإشارة فإن عملية الاعتقال نفدت ساعات بعج تقديم مبديع استقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، أمس الثلاثاء.

وكان “مبديع موضوع متابعة في عدة ملفات للفساد.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، سبق له أن دعا الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء إلى اتخاذ “قرار شجاع” فيما يتعلق بالشكاية التي تقدمت لها الجمعية ضد “محمد مبديع”، وتحريك المسطرة القانونية في حقه وفي حق كل المرتبطين بالملف.

التعليقات مغلقة.