أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مغربيان يتوجان بالدوري المدرسي السابع للشطرنج

لم تجد البريطانية إيلينا بولي في صنف التعليم الإعدادي والمغربي بسام نوعام في صنف التعليم الابتدائي صعوبة في الفوز بلقب الدورة السابعة من الدوري المدرسي للشطرنج الذي احتضنته مدرسة أندري شونيي بالرباط يوم الأحد 4 فبراير 2018 بمشاركة 61 لاعبا يمثلون عدة مؤسسات تعليمية، بستة انتصارات في ست مقابلات لكل منهما.
وإذا كانت خبرة اللاعبة البريطانية المؤكدة بإنجازات سابقة تجعلها مؤهلة للفوز باللقب، متبوعة بأخيها ستيليوس بولي وهما يمثلان ثانوية ديكارت بالرباط، ثم باللاعبة الدولية ألاء القاسمي من مدرسة قوس قزح الكبير بالرباط وزياد علول من مدرسة هاي تيك بالرباط، برصيد أربع نقط لكل منهم، إلا أن نتيجة بسام نوعام التلميذ بمدرسة أبواب البيضاء كانت استثنائية بكل المقاييس، فالفائز عمره سبع سنوات فقط، وتفوق أمام لاعبين يكبرونه سنا ويتجاوزونه خبرة، متبوعا بكل من علاء الدين بنزاكور من مدرسة اتحاد الفتح بالرباط والفرنسي صايل غاستين من مدرسة بول سيزان بالرباط وإسماعيل هرموش من مدرسة أندري مالرو بالرباط وعبد الصبور نوعام من مدرسة أبواب البيضاء بالدار البيضاء برصيد أربع نقط لكل منهم.
على مستوى الفئات فاز الأخوان زياد أجبيلو وآدام أجبيلو من مدرسة بيير دي رونصار بالرباط بلقب أقل من 7 و9 سنوات على التوالي.
في ترتيب الإناث تفوقت كل من سلمى أجبيلو ولين التمسماني من مدرسة رونصار بالرباط ومريم البوكيلي من مدرسة مالرو بالرباط ولينا الزايري من مدرسة بول سيزان بالرباط.
وعلى مستوى الفرق فازت بالرتبة الأولى مدرسة بيير دي رونصار بالرباط متبوعة بمدرسة أندري مالرو بالررباط ثم مدرسة أندري شينيي بالرباط ومدرسة قوس قزح الكبير بالرباط.
خلال حفل الاختتام وتوزيع الجوائز عبرت اللاعبة آلاء القاسمي باسم المشاركين عن فرحها بالمشاركة في هذا الدوري الذي مكنها من التعرف على أصدقاء جدد وقضاء يوم ممتع واكتساب مهارات جديدة، شاكرة المنظمين على جهودهم.
من جهته، شكر مدير الدوري ورئيس جمعية المغرب الرياضي المنظمة عبد الحفيظ العمري الآباء الذين يضحون مع أبنائهم وتمكينهم من ممارسة هوايتهم المفضلة، وكذا السيد مدير مدرسة أندري شينيي على ترحيبه بالدوري في مؤسسته، وتوفير كل سبل إنجاح المنافسة.
وأشار السيد “لي غينيك” مدير مدرسة أندري اي الذي ترأس حفل الاختتام إلى الأهمية التربوية والرياضية للشطرنج معبرا عن سعادته باستقبال التظاهرة ومذكّرا أنه كان ممارسا للعبة قبل أن تأخذه المسؤوليات المهنية.
ويذكر أن هذا الدوري قد جرى بالطريقة السويسرية في ست جولات وسرعة 15 دقيقة + 15 ثانية لكل لاعب.

التعليقات مغلقة.