أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

حقوقيون يطالبون بإرادة سياسية لمحاربة الفساد

تظاهر عشرات النشطاء الحقوقيين بمراكش،امس الأحد، للمطالبة بضرورة وضع حد لما وصفوه “معيقات سياسية وقانونية تحول دون القطع مع الإفلات من العقاب في الجرائم المالية والاقتصادية بالمغرب”.

وأوضحت كلمة الوقفة الاحتجاجية أن الهيئات السـياسـيـة والنقابية والحقوقية والجمعوية الديمقراطية تحتج استنكارا للتطبيع الحكومي مع الفساد ونهب المال العام والرشوة والافلات من العقاب، “شعورا منها باستمرار هذه المظاهر التي يعرفها التدبير للشأن المحلي بالجماعات المحلية والمجالس الإقليمية والجهوية والقطاعات الاجتماعية كالتعليم والصحة والشبيبة والرياضة والسياحة والمراكز الجهوية للفلاحة وقطاع النقل والكهرباء والماء”.

وكان البلاغ الداعي للشكل الاحتجاجي أشار إلى أن “التدابير والإجراءات القضائية المتخذة إلى حدود الآن تبقى محدودة وضعيفة الأثر”، مؤكدا أن الأحكام القضائية الصادرة “إما ضعيفة لا تتناسب وخطورة الأفعال المرتكبة وحجم الأموال المبددة والمختلسة، أو صادرة بشكل مخالف للقانون”.

يذكر أن مدينة قلعة السراغنة عرفت هي الأخرى، صباح اليوم الأحد، تنظيم وقفة احتجاجية من طرف فرع الجمعية المغربية لحماية المال العام بهذه المنطقة، شاركت فيها فعاليات تنتمي لتنظيمات سياسية ونقابية وحقوقية.

التعليقات مغلقة.