أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الرئيس الفنزويلي: شعب فلسطين يتعرض لهولوكوست وإبادة جماعية منذ 75 عاما

قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لـحرب إبادة جماعية منذ أكثر من 75 عاما، واصفا ما يعيشه الفلسطينيين من مجازر بأنه “هولوكوست”، أي محرقة.

 

 

 

جاء ذلك خلال لقاء أجراه مادورو مع صحيفة “لاخورنادا La Jornada” المكسيكية، اليوم الأربعاء، وخلاله وجه الزعيم الفنزويلي نقدا حادا لصمت المجتمع الدولي اتجاه الحرب المدمرة التي يشنها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين منذ 3 أشهر.

 

 

 

وأكد مادورو أنه “لم يعد أحد يساوره الشك في أن ما يحدث في فلسطين هو إبادة جماعية”، مبرزا أن الهولوكوست الذي تعرض له الشعب اليهودي في فترة حكم أدولف هتلر والنازيين، يعيشه الشعب الفلسطيني حالياً.

 

 

مجازر الولايات المتحدة والصهيونية والغرب في غزة أي ضمير إنساني لأية إنسانية “أوقفوا قتل الإنسانية؟”

 

 

ووصف ما يتعرض له الفلسطينيون من جرائم ب”الإبادة الجماعية” وذلك منذ أكثر من 75 عاماً، منتقداً صمت “النخب الأوروبية أزاء قتل الفلسطينيين الأبرياء وقصفهم.

ووجه مادورو دعوة للمحاكم الدولية من أجل التحرك لوقف ما يتعرض له الفلسطينيون من مجازر، مبرزا أن يمارسه الكيان الصهيوني هو “وحشية تتم أمام مرأى ومسمع من العالم”.

ويشن العدو الصهيوني منذ 7 أكتوبر/تشرين أول 2023، عدوانا مدمرا على قطاع غزة خلّفت حتى الثلاثاء الماضي “22 ألفا و185 شهيدا و57 ألفا و35 إصابة معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لسلطات قطاع غزة والأمم المتحدة.

التعليقات مغلقة.