أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أكبر شركة لصناعة الطائرات تكشف عن مفاجأة للمصلين على متن رحلاتها

من الآن فصاعدا لن يجد المصلين المسافرين أي صعوبة، في إيجاد مكان للصلاة على متن الطائرات، وذلك بعدما أعلنت كبرى الشركات المصنعة للطائرات، بأنها تسعى لتخصيص أماكن خاصة للمصلين، مؤكدة أن ذلك يأتي استجابة لطلب العديد من العملاء في الدولة ذات الأغلبية المسلمة.

وبهذه الخطوة سيكون في الطائرات الحديثة وخاصة منها التي تقطع مسافات ورحلات طويلة، مكان سيخصص للعبادة والصلاة، وهو ما لاقى استحسان الكثير من المسافرين المسلمين.

وحسب ما أعلنت عنه مصادر إعلامية، فإن العديد من شركات الطيران العالمية أصبحت، تستغل في حملاتها الترويجية موضوع تخصيص أماكن للصلاة على متن الطائرات، والذي أصبح العنوان الأبرز في تلك الحملات الترويجية لدى العديد من الناقلات في المنطقة.

ومن جهتها، أكدت شركة طيران “الإمارات” في بيان لها، أنها لديها مناطق أكبر في طائراتها، ويمكن عزلها للمسافرين الذين يرغبون في أداء الصلاة، مشيرة إلى أنها قامت بتجهيز هذه المناطق بمقياس إلكتروني لتحديد القبلة في الوقت الحقيقي، بناء على موقع واتجاه الطائرة.

وتأتي هذه الخطوة بعد فترة قصيرة من إعلان شركة الخطوط الجوية السعودية، عن خطوة مماثلة حيث أوضحت في السابق أنها قامت بالاستغناء عن 9 مقاعد على متن طائراتها، من أجل توفير مساحة للمصلى، كما حرصت أن تتضمن خدماتها الجوية باقة من الخدمات التي تتواكب مع هذه الأجواء الإيمانية.

التعليقات مغلقة.