أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اتهامات لشقيق رئيس جماعة بصرف أموال جمعية بشكل غير قانوني

وجه عدد من أعضاء جماعة الحمراء بقايدة بني حسان،  شكاية إلى عامل إقليم تطوان، يتهمون فيها شقيق رئيس الجماعة بصرف أموال جمعية الأعمال الإجتماعية بذات الجماعة بطريقة “غير قانونية” حسب نص الشكاية.

وبحسب الشكاية  فقد أوضح الأعضاء المشتكون أن شقيق رئيس جماعة الحمراء ببني حسان، سحب ملبغ 50.000 درهم من حساب الجمعية، قصد إستغلالها في أداء تكاليف الحج، حيث كان شقيق رئيس الجماعة المستفيد الوحيد من دعم جماعة شقيقه للجمعية.

و أرذف الأعضاء المشتكون إلى جانب ذلك، أن شقيق رئيس الجماعة سبق و أن حج بيت الله، و أن سنه لا يتجاوز 45 سنة، في حين حُرم من الإستفادة موظفون تقاعدوا و آخرون مشرفون على التقاعد و منخرطون ضمن نفس الجمعية لهم الأسبقية و الأحقية في الإستفادة.

و حسب ذات الأعضاء دائما، فإن شقيق الرئيس جماعة الحمراء، كان هو رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة الحمراء، قبل إستقالته من منصبه قبل مدة قصيرة، و إكتفائه بالعضوية فقط، و هو ما اعتبره المشتكون خطوة تمهيدية لتمرير المنحة وفق المعايير القانونية المتعلقة بدعم الجماعات للجمعيات لعدم إثارة الإنتباه للأمر.

و أكدت مصادر مطلعة انه جرى الإستماع لكل من رئيس جماعة الحمراء إلى جانب رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي ذات الجماعة من طرف لجنة رفيعة المستوى بعمالة تطوان قبل أيام، و هي اللجنة التي ستعد تقريرا مفصلا حول الواقعة قبل موافاة وزارة الداخلية و النيابة العامة بتطوان بنسخ منه، من أجل إتخاد المتعين و ترتيب الجزاء القانوني للمستمع إليهم.

التعليقات مغلقة.