أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إينشتاين المغرب يتوج بأربع جوائز في معارض دولية للإختراع

حصد المخترع المغربي “ماجد البوعزاوي”، رئيس الجمعية المغربية “أوفيد المغرب”، أربع جوائز عن اختراعه “نظام للتغيير التلقائي لتوجيه الألواح الكهروضوئية”، وذلك خلال عدة معارض دولية للإختراع نظمت مؤخرا.

وحصل المخترع المغربي الملقب ب”إينشتاين”، مؤخرا، على الميدالية الذهبية في فئة “حماية البيئة – الطاقة” في المعرض الدولي للإختراعات في جنيف، ودرع تقديري للإستحقاق في مجال الاختراع والعلوم (البرتغال)، والميدالية الذهبية لتايوا (تايوان)، والميدالية الفضية بالمعرض الدولي للإختراع “أرخميدس” في موسكو.

وأبرز بلاغ لجمعية “أوفيد المغرب”، والإتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، أن الإختراع المتوج يقوم تلقائيا بتغيير اتجاه الألواح الكهروضوئية لإزالة الغبار أو جزيئات الرمل التي يمكن أن تتراكم على سطحها بشكل منتظم، إذ تضمن هذه التقنية أقصى أداء للألواح على المدى الطويل، مع تجنب استخدام مخزون المياه الثمينة وتلوث الهواء.

وأضاف البلاغ، أنه بفضل الجمعية “أوفيد المغرب”، قامت المملكة بتوقيع 14 بروتوكول تفاهم مع روسيا وألمانيا والهند والبوسنة ألهرسك ولبنان وبولونيا، إضافة إلى إندونيسيا والمملكة العربية السعودية وكندا وتايوان وماليزيا ورومانيا وفنلندا. مشيرا إلى أن “أوفيد المغرب”، تحرص على جعل عملها مندرجا ضمن الرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بجعل المغرب فاعلا رئيسيا على المستوى العالمي في مجال الإبتكار والإبداع والمساهمة في تثمين الرأسمال اللامادي الذي يشكل الثروة الأولى الأساسية للمملكة.

وكان الإختراع المغربي المذكور، قد نال سنة 2017، ستة ميداليات ذهبية أخرى في الصين وتايوان والسعودية وماليزيا وبولونيا وكوريا الجنوبية.

التعليقات مغلقة.