أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“ONSA” يكشف حقيقة إلغاء المراقبة البيطرية للحوم

نفت مديرية جهة الشرق للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، الخبر الذي تداولته بعض المنابر الإعلامية حول “استغناء وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عن خدمات الأطباء البياطرة للقطاع الخاص المنتدبين للتفتيش البيطري للحوم الحمراء بالمجازر الجماعية”.
وأكد المكتب الوطني في بلاغ له، أن المراقبة الصحية البيطرية للحوم الحمراء بمختلف مجازر الناظور و جهة الشرق مستمرة من طرف المصالح البيطرية ولم يطرأ عليها أي تغيير كما جاء في بعض المقالات الإعلامية، مشيرة إلى أن تفويت عملية مراقبة اللحوم للبياطرة الخواص الحاصلين على الانتداب للتفتيش البيطري تتم بموجب قرار مديري جهوي يمكن فسخه أو تجديده وفقا لبنود هذا القرار وعند الضرورة التي تمليها الظروف والحاجيات لهذه الخدمات.
واعتبر المكتب في ذات البلاغ، أن انتداب التفتيش البيطري للحوم هو من الاختصاصات المباشرة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
وأبرز المصدر، أن الحصول على الانتداب للتفتيش البيطري والذي مدته خمس سنوات، لا يخول لصاحبه مهمة تفتيش اللحوم بالمجازر إلا إذا كانت إدارة المصلحة البيطرية في حاجة ماسة لهذه الخدمات أخذا بعين الاعتبار الحاجيات والموارد الضرورية المتاحة وذلك بإصدار قرار مديري في هذا الشأن قابل للفسخ.

التعليقات مغلقة.