أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إضراب كتاب الضبط يؤجل ملف مومو

جريدة أصوات

أدى الإضراب عن العمل الذي دخلت فيه هيئة كتابة الضبط إلى تأخير العديد من الملفات على مستوى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ضمنها ملف المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف باسم “مومو”، المتابع في قضية “السرقة المفبركة”.

 

 

 

وجرى اليوم الأربعاء، تأخير الملف على الحالة، بعدما كان منتظرا عقد جلسة منشط “هيت راديو” والمتهمين معه في قضية بث سرقة مفبركة على الأثير.

 

 

 

 

وبينما كان المنشط الإذاعي يحضر الجلسات السابقة قبل انعقادها بوقت طويل، لم يظهر اليوم في بهو المحكمة، بينما حضر المتهم الذي أنهى عقوبته الحبسية الابتدائية بمعية أقاربه وظل ينتظر إلى حين الإعلان عن تأخير القضية.

 

 

 

 

 

وكان مزمعا أن يقوم محامو المتهمين في هذه الجلسة بمواصلة المرافعات بعد مرافعة زميلهم عن إذاعة “هيت راديو” المطالبة بالحق المدني، ومرافعة المحامي محمد لخضر، دفاع المتهم الأبرز الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، وكذا مرافعة نائب الوكيل العام للملك.

 

 

 

 

وحمّلت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في الجلسة الماضية، كلا من المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة ومتهمين آخرين مسؤولية فبركة سرقة وهمية وبثها على أثير “هيت راديو”.

 

 

 

وقال عزيز بكور، نائب الوكيل العام للملك، في مرافعته: “يظهر أن مومو هو الفاعل الرئيسي في النازلة، وأن عملية السرقة الوهمية تمت بالتواطؤ معه، وأن هذا الفعل كان مدروسا”.

التعليقات مغلقة.