أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إقليم الرحامنة :  ضبابية المعايير المتخذة في المشاركة في المنتدى الوطني للمدرس

بنسعود الرامي

طالب متتبعون للشأن التعليمي بإقليم الرحامنة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بفتح تحقيق فيما يخص المعايير المتخذة في المشاركة في المنتدى الوطني للمدرس، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية. وذلك تفعيلا لأهمية وضع معايير وأسس وقواعد تعمل على تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، للسير في عملية الصالح العام والتنمية المستدامة وبالتالي القضاء على الترهل الإداري بالمديرية.

وأضاف أحد الأساتذة على صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنه عندما تعطي كل ذي حق حقه، تتحقق العدالة وفق مبدأ تكافؤ الفرص بين الموظفين، وتكون الغاية  تطوير الأداء المؤسساتي ،لان غياب ذلك يعد من أسباب حالة اليأس والإحباط لدى المواطنين .

وكان رؤساء مؤسسات تعليمية بالرحامنة، قد فوجئوا باستفادة مؤسسات تعليمية عمومية بداية الدخول المدرسي من تعيينات مختصين تربويين واجتماعيين جدد بها، رغم أنها ليست في حاجة لذلك، في الوقت الذي غضت فيه مصلحة الموارد البشرية النظر عن مؤسسات أخرى تعرف اكتظاظا في عدد التلاميذ بالمدينة. مما يعني ارتفاع الطلب على الموارد البشرية لتفعيل حكامة تربوية وإدارية قوية بالمدرسة العمومية، بعيدا عن التسيير العشوائي.

 

التعليقات مغلقة.