أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أبو الغالي” يلجأ إلى مقاضاة حزبه

أصوات

باشر عضو الأمانة العامة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، صلاح الدين أبو الغالي، إجراءات قضائية ضد قيادات حزبه، على خلفية تجميد عضويته من قيادة الحزب، بهدف الحصول على حكم يقضي  بإبطال قرار المكتب السياسي في حقه.

هذا ولجئ “أبو الغالي” إلى المحكمة الابتدائية بالرباط ، المختصة في معالجة القضايا المرتبطة بالخلافات الحزبية، سعيا منه لتوقيف قرار تجميد عضويته في القيادة الجماعية(التي تضم كلا من فاطمة الزهراء المنصوري، والمهدي بنسعيد). حيث لم  يتلق الحزب بأي استدعاء من المحكمة بعد.

وتأتي هذه الدعوة، بعد أن وضح المعني بالأمر تفاصيل هذه القضية، عبر “3بيانات”، في 10 و12 و20 سبتمبر، موجها من خلال أسطرها نقدا مباشرا إلى فاطمة الزهراء المنصوري، بل وبشكل غير مسبوق.

وتعود فصول هذا التوتر، بعد أن قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والعاصرة، يوم 10 شتنبر، تجميد عضوية “أبو الغالي” في القيادة الجامعية، على إثر شكاوى من زملائه بالحزب بخصوص قضايا متعلقة بالخلافات التجارية، خصوصا تلك التي جمعت بينه وبين “عبد الرحيم بنضو”، الأمين الجهوي لذات الحزب في مدينة الدار البيضاء، بشأن بيع أرض بـستة ملايير، لكن الصفقة لم تتم، دون أن يستعيد بنضو أمواله.

ومن جهته، نفي أبو الغالي، في وقت سابق، شبهة النصب والاحتيال في هذه الصفق، معربا أن  شقيقه “عبد الصمد”  هو صاحب شركة « إندوسميد-أ- »، وهو مسؤولها  القانوني..

وفي سياق متصل، من المرجح أن يقوم الحزب بطرد “أبو الغالي” في خضم دورة المجلس الوطني الذي سينعقد في شهر أكتوبر، حيث بدأت اللجنة الوطنية للأخلاقيات والتحكيم بالحزب، تحقيقها داخليا بشأن الواقعة. وتجدر الإشارة، أن “أبو الغالي”، رفض المثول أمامها.

التعليقات مغلقة.